رئيس التحرير أحمد متولي
 خالد النبوي يعلن انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار على mbc1 وmbc masr2

خالد النبوي يعلن انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار على mbc1 وmbc masr2

أعلن الفنان خالد النبوي انطلاق الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار على مجموعة قنوات mbc.

وكتب النبوي وهو بطل المسلسل على حسابه الخاص بموقع فيس بوك: الآن تعرض الحلقة الأولى من مسلسل ممالك النار على قنوات mbc 1   وmbc masr 2.

مسلسل ممالك النار 

وبدأت شبكة قنوات «إم بي سي»، مساء الأحد، عرض أولى حلقات المسلسل التاريخي «ممالك النار»، بطولة نخبة من ألمع نجوم الدراما في الوطن العربي.

تدور أحداث مسلسل «ممالك النار»، في القرن السادس عشر، خلال الحقبة الأخيرة من دولة المماليك، قبل سقوطها على أيدي العثمانيين، لتكشف أحداث المسلسل العديد من الحقائق في هذه الفترة الزمنية.

يشترك في بطولة المسلسل كوكبة من نجوم الوطن العربي على رأسهم الفنان خالد النبوي، ورشيد عسّاف، ومحمود نصر، وياسين بن قمرة، وسهير بن عمارة، وكندة حنا، وعبدالمنعم عمايري، ونضال نجم، وخالد نجم، وسعد مينا، وخالد كمال، ومحمد حاتم، وبهاء ثروت، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، ويزن السيد، وديما قندلفت، وعبد الرحيم حسن، ولبنى ونس، وعلاء قاسم، وعلي صطّوف، ورامز أسود.

حلقات المسلسل تتمحور حول شخصيتين أساسيتين هما السلطان سليم الأول وهو تاسع سلاطين الدولة العثمانية، والسلطان المملوكي طومان باي، وهو آخر السلاطين المماليك في مصر.

الحلقة الاولى من مسلسل «ممالك النار» والإعادة

بثت مجموعة قنوان «إم بي سي»، الحلقة الأولى من مسلسل «ممالك النار»، الأحد الموافق 17 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة في تمام الساعة الواحدة صباحا عبر قناة «إم بي سي مصر»، والثالثة صباحا، عبر قناة «إم بي سي مصر2»،.

ويتكون مسلسل ممالك النار من 30 حلقة، تبلغ مدة الواحدة منها 45 دقيقة تقريبا، على أن يتم العرض بجودة عالية اعتمادا على أساليب التصوير الحديثة التي استخدمت في إنتاجه.

وقد حقق الإعلان الترويجي للمسلسل الذي نشرته قنوات «إم بي سي»، ملايين المشاهدات، وهو ما يشير إلى ترقب المشاهد العربي لمتابعته بشغف كبير، خاصة أن الدراما العربية تفتقد مثل هذه الأنواع من المسلسلات التي تحكي التاريخ العربي وتقدمه للمشاهد عبر حلقات مصورة.

تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار»

نعرض فيما يلي تردد قناة «إم بي سي» الناقلة لمسلسل «ممالك النار» على القمر الصناعي «نايل سات»:

التردد: 12015

الاستقطاب: عمودي

معامل الترميز: 27500

تردد قناة mbc masr 2

التردد: 12015

الاستقطاب: v
معدل الرمز: 12322

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر