رئيس التحرير أحمد متولي
 مصدر قضائي يكشف دقة أنباء «رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب»

مصدر قضائي يكشف دقة أنباء «رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب»

علق مصدر قضائي من محكمة النقض على المنشورات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رفع اسم لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب.

ونشرت عشرات الصفحات الرياضية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الثلاثاء صورا تزعم صدور قرار قضائي بإلغاء إدراج اللاعب السابق محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب.

وقالت صفحات رياضية كبيرة مثل الأهلي اليوم وحسام غالي ومحبي أبو تريكة، إن محكمة النقض نفت تهمة دعم الإرهاب عن أبو تريكة بموجب حكم قضائي صادر اليوم الثلاثاء.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

ويواجه اللاعب المصري السابق اتهاما قضائيا غير نهائي بدعم وتمويل أنشطة جماعة الإخوان في مصر، من خلال شركة سياحة تعود ملكيتها له.

المصدر القضائي قال في تصريح خاص، إن القضية لم يحدد جلسة لنظرها بعد، حيث من المقرر الإعلان عن جلسة علنية داخل محكمة النقض للفصل في الطعن المقدم من دفاع محمد أبو تريكة.

وتتأخر جلسات محكمة النقض بسبب ضغط القضايا الواردة إليها من جميع محاكم الجمهورية للبت في الأحكام الصادرة قبل المتهمين في جميع الجرائم الجنائية والمدنية.

كما أن محكمة النقض لم يصدر عنها أي بيانات تؤكد المعلومة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة ووضعه على قوائم الإرهاب.

آخر المعلومات القضائية فيما يخص قضية أبو تريكة، ما قاله المحامي محمد عثمان بتقديم طعن لإلغاء الاتهامات الموجهة للاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

وبالتزامن مع المنشورات المتداولة للصفحات الرياضية، كتب أبو تريكة على سابه بموقع فيس بوك قائلا: كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير. ولم يشر إلى أي تفاصيل عن قضيته.

ومن المقرر قانونا، أن تنظر محكمة النقض في وقت لاحق الطعن المقدم من المحامي محمد عثمان لإلغاء قرار إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب وما يترتب عليه من التحفظ على ممتلكاته وأمواله ومنعه من دخول أو مغادرة البلاد.

سابقا، أصدرت محكمة النقض حكما نهائيا وباتا في قضية مماثلة نفت فيها تهمة دعم الإرهاب عن محمد أبو تريكة، غير أن هناك دعوى لا زالت عالقة تنتظر قرارا آخر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر