رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تظلمات نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

رابط تظلمات نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، على نيجة الصف الثاني الثانوي، وأكد عدم وجود راسب فى النتيجة ولكن الهدف من العملية هو قياس مستوى الطلاب بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن النظام الجديد أصبح محتلفاً تماما عن القديم فلن يكون بإمكان الطالب أن يعرف درجته أو توقعها.

منظومة جديدة لنتيجة الثانوية 

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في مؤتمر صحفي عقده نهاية الأسبوع الماضي، أن المنظومة الجديدة للثانوية العامة سيكون هدفها الرئيسي تغيير الثقافة الطلابية المعتمدة على مجرد تجميع درجات من المواد التي يختبر فيها الطلاب، مشيراً إلى أن المنظومة قد حققت منذ الشروع في تنفيذها اعتباراً من عام 2018 الماضي تقدماً كبيراً، خاصة أنه تم تطبيقها على طلاب الصف الثاني الثانوي.

معدلات نجاح جيدة للصف الثاني الثانوي

أعرب الوزير عن سعادته بمستوى النجاح بين الطلاب الذي خضعوا لتجربة المنظومة الجديدة، حيث وصل متوسط النجاح على اللغة الاجنبية الثانية مايقرب من 90%، لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة التي تعتمد على الكارت الذكي هي روشتة لقياس الطالب لمستواه الحقيقي دون التعرض لمسألة الرسوب أو النجاح.

ليست معيار للجامعة

وأكد الوزير أن الصفين الأولين من المرحلة الثانوية لن يكونا معياراً لعملية الانتقال للمرحلة الجامعية، مشدداً ان نتيجة الصف الثاني الثانوي لم تشهد رسوب ولكن كشف عن مستوى الطلاب ولفت الانتباه للطالب منخفض المستوى للعمل على رفع مستواه.

رابط تلقي تظلمات الصف الثاني الثانوي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وجود رابط لتلقى الشكاوى والتظلمات من نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للصف الثانى الثانوى على موقع الوزارة، وللإطلاع على الرابط من هنا وتسجيل بيانات الطالب.

ثم الضغط على تسجيل شكوى من النتيجة الإلكترونية، بعدها تحدد مادة أو أكثر ونوع الشكوى سواء كانت تتعلق بعدم ظهور النتيجة أو عدم وضوح مؤشر الأداء.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر