رئيس التحرير أحمد متولي
 كريم هيمالايا للشعر

كريم هيمالايا للشعر


كريم شعر هيمالايا: الفوائد وطريقة الاستخدام والسعر

من المهم استخدام زيوت أو كريمات معروفة للعناية بصحة الشعر لأن المستحضرات مجهولة المصدر تكون صناعتها رديئة في الغالب الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحته وربما يؤدي لتساقطه، ويعتبر كريم هيمالايا من أشهر الماركات التجارية للعناية بصحة الشعر، يوضح شبابيك بعض المعلومات حول كريم شعر هيمالايا: الفوائد وطريقة الاستخدام والسعر لمساعدتك في اختيار المنتج الأفضل لشعرك.

فوائد كريم شعر هيمالايا

تتعدد أنواع كريم هيمالايا للشعر لكن بشكل عام يساعد في تقوية الشعر وتعزيز نموه ويجعله ناعمًا ويمنحه مظهرًا لامعًا، يمنع قشرة فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر، الأمر الذي يساعد في منع تساقطه، يمكن توضيح فوائده بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • كريم هيمالايا لتنعيم الشعر

يساعد كريم هيمالايا بالبروتين في تنعم الشعر وتطويله، حيث يعمل على تعزيز نموه وتقويته، لأنه غني بالبروتينات الطبيعية مثل جنين القمح والحمص، والتي تساعد في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يحتوي كريم هيمالايا بالبروتين على مكونات أخرى تساعد في منع تساقط الشعر وتقوي بصيلاته، مثل زيت الأملا الهندي الذي يعتبر بمثابة مقوي طبيعي للشعر وله خصائص مضادة للأكسدة. يعتبر كريم هيمالايا بالبروتين خيار رائع للشعر المصبوغ أو المتجعد، مع الاستخدام المنتظم يصبح شعرك أكثر صحة ونعومة ولمعانًا.

  • كريم هيمالايا لمنع تساقط الشعر

يحتوي كريم هيمالايا المضاد لتساقط الشعر على الأملا، عشبة البرينجراج (Bhringaraj) الهندية كمكونات فعالة، يعمل الكريم عن طريق منع نمو البكتيريا والفطريات، بالتالي يحفز نمو الشعر ويزيد من قوته، الأمر الذي يمنع في النهاية مشكلة التساقط، كما يساعد في علاج داء الثعلبة الذي يتسبب في تساقط الشعر.

  • كريم هيمالايا ضد القشرة

من الأنواع الأخرى لكريم هيمالايا للشعر، الكريم المضاد للقشرة  الذي يساعدك في التخلص من قشرة فروة الرأس بطريقة طبيعية كي تتمتعين بشعر أكثر صحة وقوة أكثر من أي وقت مضى.

يتميز بكونه خفيف على فروة الرأس، كما أن يساعد في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى يصبح حريريًا، كما أن قشرة فروة الرأس قد تسبب تساقط الشعر لذلك يساعد هذا الكريم بشكل غير مباشر في التقليل من مشكلة التساقط إلى حد كبير.

ثبت أن زيت شجرة الشاي الموجود في كريم هيمالايا المضاد للقشرة له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات تعالج بشكل فعال التهابات فروة الرأس، كما يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب يُسمى (Terpinen-4-ol) له خصائص مضادة للميكروبات، حيث يزيل الخلايا الميتة والقشرة الموجودة في فروة الرأس.

يحتوي أيضًا على الروزماري (إكليل الجبل)، هو عشب له قدرات علاجية، لذلك يساعد هذا الكريم في تحسين الدورة الدموية لتحفيز نمو الشعر، كما يحتوي على الكزبرة لتقليل عدوى فروة الرأس والسيطرة عليها والريحان الحلو لتغذية وترطيب الشعر لجعله صحيًا ولامعًا.

يمكن توضيح بعض المواد الموجودة ضمن مكوناته وفائدة كل منها فيما يلي:

  • خلاصة الكشمش الهندي (نبات الأملا): مغذي للشعر وله فوائد عديدة من بينها مقاومة ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب في حالة استخدامه في فترة مبكرة من العمر (قبل ظهور الشيب المبكر)
  • خلاصة بذور الحمص: يعزز نمو الشعر وصحته ولها العديد من الفوائد الأخرى.
  • خلاصة نواة القمح: مفيدة جدًا للشعر لاحتوائه على البروتين، الأمر الذي يساعد في تغذيته.
  • خلاصة الأقحوان: غنية بمادة الستيرول النباتية الملطفة للشعر والبشرة.

طريقة استخدام كريم هيمالايا للشعر

كل ما عليك فعله هو أخذ كمية صغيرة من الكريم في راحة يدك ثم تدليكها في فروة الرأس بلطف وبحركة دائرية قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو للحصول على نتائج أفضل، في حالة استخدام كريم هيمالايا المضاد للقشرة من الأفضل غسل الشعر بشامبو هيمالايا المضاد للقشرة أيضًا، كما يُنصح بالالتزام ببعض الاحتياطات العامة عند استخدامه، مثل:

  • استخدام الماء الفاتر أو العادي لشطف الشعر.
  • تجنب استخدام كمية زائدة من الكريم.
  • الاحتفاظ بالكريم في مكان بارد وجاف.
  • لا يجب فرك الشعر أو الجلد أو استخدام الأظافر أثناء وضع الكريم.

عيوب كريم هيمالايا للشعر

رغم فوائد كريم هيمالايا للشعر إلا أن البعض يرى أنه لا يعطي النتائج المرجوة سواء لمنع تساقط الشعر أو التخلص من القشرة، كما أنه يحتوي على مواد أخرى ضارة إلى جانب المواد الطبيعية المغذية للشعر، من هذه المواد:

  • الزيت المعدني: من مشتقات البترول ولا يغذي الشعر لكن فائدته الوحيدة هى الاحتفاظ بالماء الموجود في الشعر وبالتالي المساعدة في ترطيبه، يُصنف من قبل بعض الجهات المختصة كمادة متوسطة الخطورة، من عيوبه أيضًا أنه يؤدي إلى انسداد مسام فروة الرأس وبالتالي يسبب التهاب وقشرة.
  • ديميثيكون (السيليكون): يُغلف الشعر ويعطيه في البداية لمعان شديد ولكن بمرور الوقت يؤدي إلى جفافه وتساقطه.
  • ميثيل بارابين: مادة حافظة من مشتقات البارابين المعروف بخطورته كمادة حافظة لذلك تخلت الكثير من الشركات الكبرى عن استخدامه ضمن مكونات منتجاتها.
  • بروبيل بارابين: من مشتقات البارابين أيضًا.
  • بنزيل بنزويت: مادة حافظة ومعطرة لكن يمكن أن تسبب الحساسية في بعض الحالات.

تعتبر المواد المفيدة والمغذية للشعر الموجودة في كريم هيمالايا أقل عند مقارنتها بمكوناته الأخرى التي يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية، لذلك يُفضل البعض البحث عن بدائل أخرى أكثر أمانًا وخالية من المواد الحافظة الضارة.

سعر كريم هيمالايا للشعر بالبروتين

يختلف سعر كريم هيمالايا بخلاصة الأملا حسب حجم العبوة، لكن يتراوح بشكل عام من 10 إلى 18.5 جنيه، فمثلًا يبلغ سعر عبوة كريم هيمالايا لتطويل الشعر وتنعيمه (بالبروتين) بحجم 140 جم 18.5 جنيه، أما سعر عبوة كريم هيمالايا المضاد للقشرة وتساقط الشعر بحجم 70 جم يبلغ 10 جنيه.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب