رئيس التحرير أحمد متولي
 فوائد كريم فاتيكا للشعر

فوائد كريم فاتيكا للشعر


فوائد كريم فاتيكا بأنواعه للشعر الخشن ولتطويل الشعر

يعتبر كريم فاتيكا من أشهر كريمات الشعر ويتميز بوجود أكثر من نوع حسب للتغلب على مشاكل الشعر المختلفة، يوضح شبابيك فوائد كريم فاتيكا بأنواعه للشعر الخشن ولتطويل الشعر بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بالأضرار المحتملة والسعر.

فوائد كريم فاتيكا

تختلف فوائد كريم فاتيكا للشعر حسب نوعه، يمكن توضيح أنواعه وفائدة كل منها فيما يلي:

  • كريم فاتيكا لتساقط الشعر

يحتوي كريم فاتيكا للتحكم في تساقط الشعر على مكونات طبيعية مثل الصبار المعروف بمكافحته لتساقط الشعر، وتوفر مكوناته الأخرى مثل الزيتون والحناء التغذية المكثفة للشعر.

  • كريم فاتيكا للشعر الخشن

كريم تصفيف الشعر فاتيكا فائق الترطيب غني بالعسل الذي يرطب الشعر والألوفيرا التي تكسوه وتساعد في حبس الرطوبة واللوز الذي يساعد على منحه ملمسًا ناعمًا كالحرير. يناسب هذا النوع الشعر الجاف والخشن والمجعد، حيث يجعله أكثر نعومة وأسهل في التصفيف من أي وقت مضى بفضل مكوناته الطبيعية.

من الأنواع الأخرى التي تساعد في تنعيم الشعر، كريم فاتيكا بزيت الأرجان المغربي، حيث يُعرف زيت الأرجان في منطقة الشرق الأوسط باسم الذهب السائل بسبب لمعانه الشديد وخصائصه المرطبة للشعر والتي تجعله حريريًا وناعمًا وأكثر ترطيبًا.

  • تغذية الشعر

كريم فاتيكا لتغذية وحماية الشعر غني بالحناء واللوز والألوفيرا الذي يغذي الشعر ويحافظ على العناصر الغذائية من خلال تكوين طبقة لحمايته من التأثيرات الخارجية مثل الغبار والأتربة والحرارة التي تؤثر على خصلات الشعر. يناسب الشعر العادي ويساعد في تنعيمه ويجعله أكثر حيوية.

  • الحماية من القشرة

كريم فاتيكا للحماية من القشرة غني بالليمون وشجرة الشاي بخصائص مضادة للبكتيريا وقابضة تساعد في مكافحة وإزالة قشرة فروة الرأس بالإضافة إلى اللوز الذي يغذي ويقوي الشعر، ليمنحك فروة رأس صحية وشعر جميل.

  • ترميم الشعر التالف

كريم فاتيكا الليلي لترميم الشعر غني باللوز الحلو وبروتين البيض وزيت الخروع والعسل الذي يقوي ويرطب الشعر بتركيبة طبيعية مصممة لتعمل حتى وقت متأخر من الصباح، لاستعادة صحة وحيوية الشعر التالف والمتقصف.

  • تقوية الشعر

يساعد كريم فاتيكا بالحبة السوداء التركية في تقوية الشعر وزيادة لمعانه، حيث تشتهر الحبة السوداء منذ قرون بخصائصها المغذية القوية في الثقافات القديمة في آسيا والشرق الأوسط. يتميز هذا الكريم أيضًا بإنه غير دهني ويدوم طويلًا ويوفر عناية طبيعية للشعر.

هل كريم فاتيكا يطول الشعر

من بين منتجات فاتيكا للشعر يوجد كريم لتطوير وتكثيف الشعر غني بجوز الهند الذي يتغلغل بعمق في جذع الشعر لتغذيته، كما يحتوي على مكونات طبيعية مغذية أخرى مثل الحناء واللوز الذي يغذي ويقوي الشعر ويتركه طويلًا وقويًا وكثيفًا. يُناسب هذا الكريم الشعر الضعيف والخفيف، حيث يزيد من كثافته ويعزز حجمه من خلال مكوناته الطبيعية المختلفة.

طريقة استخدام كريم شعر فاتيكا

للحصول على أفضل نتائج عليك اتباع بعض النصائح عند استخدام كريم شعر فاتيكا، هى:

  • يجب استخدامه قبل وبعد غسل الشعر.
  • قبل غسل الشعر بالشامبو، دلكي الكريم على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف.
  • اتركيه لمدة 15 دقيقة لتوفير تغذية عميقة للشعر ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
  • بعد غسله، ضعي كمية صغيرة على الشعر الرطب لحمايته طوال اليوم وزيادة لمعانه وتسهيل تصفيفه.

أضرار كريم فاتيكا

رغم الفوائد المتعددة لكريم فاتيكا للشعر إلا أن بعض مستخدميه يؤكدون أنه لا يعطي النتائج المرجوة، تتمثل عيوبه في:

  • غير فعال في علاج القشرة أو تساقط الشعر في حالات كثيرة، بل يساعد في تسهيل التصفيف فقط ولا يعطي أي نتائج علاجية.
  • لا يُناسب فروة الرأس الدهنية أو الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما الدهنية في فروة الرأس.
  • كريم شعر فاتيكا بزيت الأرجان لا يعطي النتائج المرجوة بل أدى إلى زيادة جفاف وخشونة الشعر في بعض الحالات، لكن فاتيكا باللوز الأسباني يعتبر أفضل ويعطي نتائج رائعة.

يمكن استخدام كريم فاتيكا في الحالات التي لا تعاني من مشاكل الشعر مثل القشرة والتساقط والدهنية الشديدة، وكذلك في حالة عدم وجود نقص في الحديد والمعادن بالجسم، بحيث يكون الهدف من استخدامه هو المساعدة في تسهيل تصفيفه فقط خاصة أن سعره مناسب وفي متناول الجميع، لكن يجب اتباع بعض النصائح في هذه الحالة، هى:

  • يوضع على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.
  • استخدام كمية صغيرة من الكريم.
  • يُترك الكريم على الشعر لمدة خمس دقائق حتى يتشربه جزئيًا ثم صففيه بعد ذلك، لأن نسبة السوائل الموجودة فيه مرتفعة وبالتالي تصفيف الشعر بمجرد وضعه مباشرة قد يؤدي إلى تساقطه.
  • من الأفضل استخدامه مرة واحدة أو مرتين على الأكثر خلال الأسبوع.

يجب الوضع في الاعتبار أن فعالية كريم شعر فاتيكا أو غيره من مستحضرات العناية بالشعر تختلف من حالة لأخرى، بالتالي يمكن أن يعطي نتائج رائعة في بعض الحالات ويسبب مشاكل للشعر في حالات أخرى، لذلك ستحتاجين في الغالب إلى تجربة أكثر من نوع (سواء من أنواع كريم فاتيكا أو كريمات أخرى) حتى تتمكني في النهاية من تحديد الأفضل بالنسبة لشعرك.

سعر كريم فاتيكا باللوز

يختلف سعر كريم فاتيكا حسب نوعه وحجم العبوة، فمثلًا يبلغ سعر عبوة كريم شعر فاتيكا باللوز 210 مل 18 جنيه، أما عبوة كريم فاتيكا للشعر بالصبار 140 مل سعرها 15 جنيه، في بعض الأحيان يكون هناك خصومات تصل إلى10% أو أكثر، في هذه الحالة يمكن شراء العبوة الصغيرة (بالصبار) بحوالي 7.5 جنيه.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب