رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة مذاكرة الإحصاء للصف الثالث الثانوي والحصول على الدرجة النهائية

طريقة مذاكرة الإحصاء للصف الثالث الثانوي والحصول على الدرجة النهائية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا بالطريقة الأفضل لمذاكرة مادة الإحصاء للصف الثالث الثانوي العام، والتي برغم عدم اعتبارها من المواد التي لا تضاف للمجموع إلا أن الطالب يحتاج للنجاح بها لاجتياز السنة الدراسية.

ووفرت الوزارة ملفا كاملا يتضمن أفضل الأساليب للتعلم والتطبيق عليها بالأسئلة المباشرة وغير المباشرة لتعلم كيفية الحل في امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة.

كيف تذاكر مادة الإحصاء للصف الثالث الثانوي

تكون المذاكرة الشاملة لمادة الإحصاء من خلال الاعتماد على المصادر المتنوعة التي توفرها الوزارة على النحو التالي:الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أولا: مـن خلال الدليل الدراسي بالموقع على الرابط من هنا https://lms.ekb.eg/courses/mine،اختر المرحلة ثم الصف ثـم اختر الإحصاء للصف الثالث الثانوي ثم المتابعة.

ثانيا: حدد الوحدة التي تريد تعلمها من مقرر الإحصاء للصف الثالث الثانوي وليكن الوحدة الأولى: الارتباط والانحدار.

ثالثا: حدد الدرس الذي تستهدف تعلمه وليكن الارتباط.

تعرف ناتج أو نواتج التعلم المرتبطة بالدرس كما يلي: أن تكون قادرا على أن :

  • تتعرف على معامل الارتباط بين متغيرين بطريقة بيرسون.

  • تحسب معامل الارتباط بين متغرين بطريقة بيرسون.

  • تحسب معامل الارتباط بين متغيرين بطريقة بيرسون وتفسر معناه رياضيا.

رابعا: لتحقيق ناتج أو نواتج التعلم اقرأ الجزء المرتبط بالموضوع من الكتاب المدرسي المتوفر بصيغة pdf على موقع الوزارة الإلكتروني.

خامسا: بعد الانتهاء من قراءة الصفحات المرتبطة بالموضوع سجل الأفكار الرئيسية التي يمكنك استخلاصها وقد تكون كما يلي:

معامل الارتباط بين متغيرين بطريقة بيرسون.

معامل الارتباط بين متغيرين بطريقة سبيرمان.

سادسا: لتقييم تعلمك في هذا الدرس تجد برابط شركة «نجوى» بعد الضغط على ابدأ أيقونة عنوانها ورقة التدريب وفيها 25 سؤال، ورابط شركة يورك برس بعد الضغط على ابدأ سوف تجد أيقونة عنوانها تمرين بالضغط عليها سوف يظهر لك مزيد من التطبيقات وتمارين من نوع الاختيار من متعدد وتمارين تفاعلية متدرجة على الدرس، وتم إعدادها لتتضمن مهارات وقدرات التفكير العليا التي يتطلبها الأسلوب الحديث في التقييم كما ستجد تغذية راجعة على إجابة ككل سؤال للتأكد من صحة إجابتك.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة