رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس أفريقيا

نتيجة مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس أفريقيا

أنهى المنتخب المصري الأول لكرة القدم ثاني مواجهاته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون في دور المجموعات أمام منتخب غينيا بيساو، حيث استطاع الفراعنة اقتناص 3 نقاط هامة أهلتهم للدور ثمن النهائي.

وكان المنتخب المصري تعرض للهزيمة في افتتاح منافسات دور المجموعات على يد نيجيريا بهدف دون مقابل عن طريق كيلينتشي إينيهاتشو الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه على يسار محمد الشناوي.

مباراة مصر وغينيا بيساو اليوم

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم في نسختها الحالية عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة رفقة نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

وتقرر أن يلعب المنتخب المصري ثاني مواجهاته في رحلة الحصول على النجمة الثامنة بلقاء أمام غينيا بيساو مساء السبت.

ويشار أن فرص المنتخب المصري في الصعود إلى الأدوار الإقصائية كبيرة، حيث يصعد من كل مجموعة الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات الستة، ولكن التواجد في مركز متقدم بالمجموعة يسهل المشوار في دور الـ 16.

وبعد الجولة الأولى كان المنتخب النيجيري في المقدمة بثلاث نقاط، يليه غينيا والسودان في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منتخب، ومصر أخيرا بدون نقاط، ولكن بعد خسارة السودان من نيجيريا أصبحت مصر لديها فرصة للارتقاء للمركز الثاني.

نتيجة مباراة مباراة مصر وغينيا بيساو

واستطاع المنتخب المصري اقتناص فوز صعب من غينيا بيساو بهدف وحيد دون رد.

وكادت المنافس أن يتعادل مع الفراعنة لولا الفار الذي ألغى هدف الخصم بعد أن أقره الحكم.

ويحل المنتخب المصري في المرتبة الثانية في مجموعته بعد المنتخب النيجيري المتصدر.

تشكيل مباراة مصر وغينيا بيساو

وعدل المدير الفني للمنتخب المصري، كارلوس كيروش، طريقة لعب الفراعنة في مباراة اليوم بعد أن تسببت طريقة اللعب في المباراة الماضية مع إصابة أحمد أبو الفتوح وأكرم توفيق في الخسارة.

ويدفع كيروش اليوم بعبدالله السعيد في مركز صانع الألعاب، مع ظهور أول لعمرو السولية في البطولة بعد التعافي من الإصابة، على أن يعوض عمر كمال عبدالواحد غياب أكرم توفيق.

وجاء تشكيل المنتخب المصري كاملا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبدالله السعيد.

خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: محمد صبحي، محمود جاد، محمد عبدالمنعم، حمدي فتحي، أحمد السيد زيزو، محمد شريف، رمضان صبحي، محمود حسن تريزيجيه.

وشهدت الثلث ساعة الأولى من عمر المباراة سيطرة مصرية وكاد الفراعنة يحرزون هدفين مبكرا، فمحمد صلاح حاول أولا على المرمى وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن من الخارج، ثم مررة كرة لمصطفى محمد الذي سدد كرة قوية ارتطمت بنفس القائم

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011