رئيس التحرير أحمد متولي
 ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد ..؟ حل امتحان الكمبيوتر

ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد ..؟ حل امتحان الكمبيوتر

عقب انتهاء الطلاب من حل امتحان الكمبيوتر، يسعى الكثير منهم للتأكد من مدى صحة إجاباتهم، ومن بين الأسئلة التي وردت في الامتحانات: ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد... ؟

ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد

وتنقسم امتدادات الصور إلى PNG- GIF- JPG، إلا أن ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد واحد فقط من الثلاث المذكورة، بينما يستخدم الاثنين الآخرين في مهام أخرى.

و ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد ذو الألوان المحدودة، والتي لا يتجاوز عددها 256 لون، وتستخدم في الأيقونات، الرموز الصغيرة والشعارات.

وملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد المميز بخاصية Interlacing والتي تظهر فيها الصور باهتة في البداية ثم تتضح بالتدريج، كما تمتاز بخاصية الحركة وفي الغالب لا تتوافر في غيرها من الامتدادات الأخرى.

وبالتالي فإن ملفات الصور المتحركة تأخد الامتداد GIF، الذي يعد اختصارًا لـ Graphics Interchange Format.

ولأن ملفات الصور المتحركة تأخذ الامتداد GIF، فاستخدام هذا الامتداد يتناسب إلى حد كبير مع المواقع الإلكترونية.

امتداد الصور PNG

أما امتداد صور PNG فيستخدم في الشعارات لإخفاء الخلفية، ويتميز بخاصية Lossless، وعدم فقدان جودتها عند التحميل على الإنترنت أو تعديلها، وتعد اختصارًا لمصطلح Graphics Interchange Format.

امتداد الصور JPG

ويستخدم امتداد الصور JPG وهو الأكثر انتشارًا في الإنترنت، في حفظ الصور ذات الأحجام والأبعاد الكبيرة، وكذلك الضوئية، ويتميز بتعدد ألوانه، والتي تصل إلى 16.7 مليون لون، وهو اختصار لاصطلاح Joint Photographic Experts Group.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية