رئيس التحرير أحمد متولي
 تعد المشاركة المجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة.. شرح تفصيلي

تعد المشاركة المجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة.. شرح تفصيلي

تعد المشاركة المجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة من الأسئلة المقالية التي يقابلها الطلاب عند حل امتحانات تربية وطنية، حيث يتكرر السؤال ذاته باختلاف أشكاله بين جميع الصفوف الدراسية باعتبارها من أهم أسئلة المواطنة.

يمكنك الوصول إلى الإجابة النموذجية للسؤال المقالي تعد المشاركهةالمجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة اشرح الجملة من خلال فهمك.

تعد المشاركة المجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة

المشاركة المجتمعية هي من أهم القيم الرئيسية لمفهوم المواطنة بشكل صحيح المستخرج من كلمة وطن أي المجتمع الذي نعيش بداخله، حيث تعد المشاركة في المجتمع جزء أساسي في الحياة لأن الفرد يعتبر جزء من الجماعة التي ينتمي إليها سواء في البلد أو المنطقة أو المكان الذي يقطن به.

شرح جملة المشاركة المجتمعية واحدة من القيم الرئيسية في مفهوم المواطنة

تعني المشاركة المجتمعية إتخاذ الفرد قرارات مختلفة والعمل عليها بما يعود بالنفع على المجتمع لمساعدته في الإزدهار ومواكبة التقدم، لذا يجب أن يتحلى الأفراد بالوعي الكافي الذي من خلاله يستطيع المشاركة في مختلف الأنشطة والقرارات المجتمعية الهامة، والتصدي لظاهرة العزوف المجتمعي التي يتبعها عدد من الأفراد.

كما أن المجتمع الديمقراطي هو الذي يمكن مواطنيه من المشاركة المجتمعية للوصول إلى أفضل النتائج التي تساهم في دفع المجتمع إلى الأمام، والحفاظ على العادات والقيم الخاصة بهويته، والإلحاق بالمستقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.