رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ الأربعاء 19 يناير 2022 بمناسبة عيد الغطاس

هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ الأربعاء 19 يناير 2022 بمناسبة عيد الغطاس

طرح المصريون الكثير من التساؤلات لمعرفة هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ بالتزامن مع عيد الغطاس للمسيحيين 2022، وموقف رئاسة مجلس الوزراء من منح عطلة لموظفي القطاع العام وهل بكرة إجازة رسمية للطلاب في المدارس كذلك؟

ويحتفل الأقباط الأرثوذكس يوم الأربعاء 19 يناير 2022 بعيد الغطاس، إلا أن موقف مجلس الوزراء من اعتباره عطلة رسمية وهل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية أم لا؟ وإذا كانت كذلك فما هي الفئات المستحقة لها.

هل بكرة إجازة رسمية؟

تحدد رئاسة مجلس الوزراء هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ أم لا؟ كما تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك موقفها من هل بكرة إجازة رسمية للطلاب في المدارس من عدمه، نظرًا لكونها المنوطة بتحديد مواعيد العطلات الرسمية في هذه المناسبات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقتٍ سابق هل بكرة إجازة رسمية بالمدارس أم لا، وذلك من خلال جداول الامتحانات التي تبين فيها منح الطلاب عطلة رسمية من الامتحانات في 19 يناير 2022.

وأعلن مجلس الوزراء، في بيانٍ له، هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية أو المدارس أم لا؟

هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

وأجاب مجلس الوزراء على سؤال المواطنين الراغبين في قضاء فترة العيد وكذلك الحال بالنسبة للمسلمين باعتبار أن بعض الأعياد تمنح فيها الدولة عطلة لجميع الفئات، ولكن وبالتحديد هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

أعلن مجلس الوزراء غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية بمناسبة عيد المسيحيين ولكن ليس لجميع الفئات.

منحت الدولة غدًا الأربعاء 19 يناير 2022 إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية للمسيحيين فقط، وذلك تزامنًا مع احتفالاتهم ولأن القداس يقام اليوم الثلاثاء 18 يناير مساءً ويستمر إلى الساعة 12 منتصف الليل، كان هناك ضرورة لاعتبار بكرة إجازة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية