رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول

ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول

ينشر «شبابيك» ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول، في مذكرة يمكن الاستعانة بها لحل جميع المسائل على المنهج، والتي لا يخرج عنها أي امتحان.

ويمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي في الاستاتيكا ضمن منهج تطبيقات الرياضيات المقررة على طلاب القسم العلمي فقط، ويستمر دراستها في سنة إتمام دراسة الثانوية العامة.

ملخص قوانين الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول

وبحسب المنشور الصادر عن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن طلاب الصف الثاني الثانوي يدرسون في الفصل الدراسي الأول دروس القوى (محصلة قوتين)، وتحليل القوى، ومحصلة عدة قوى متلاقية في نقطة، واتزان جسم تحت تأثير عدة قوى متلاقية في نقطة.

والمذكرة التالية تحتوي على القوانين التي يمكن من خلالها تحليل قوة معلوم مقدارها إلى مركبتين بمعلومية اتجاهها، بالإضافة إلى معرفة مقدار واتجاه محصلة قوتين إذا علمت مقدارهما بالنيوتن والزاوية بينهما.

ويمكن من خلال قوانين الاستاتيكا للصف الثاني الثانوي الترم الأول إيجاد تحليل القوة إلى مركبتين متعامدتين، ومحصلة مجموعة قوى، وإيجاد محصلة عدة قوى في الأشكال الهندسية.

القوانين يمكن من خلالها حل مسائل الكور المنتظمة إذا علمت وزنها ونصف قطرها وطول الخيط المعلقة منها لإيجاد الشد في الخيط والضغط على الحائط، وكذلك مسائل القضبان.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011