رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على شاب امتحن بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر

القبض على شاب امتحن بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة القبض على شاب لانتحاله صفة لاعب كرة قدم لأداء اختبار الفصل الدراسي الأول مكانه في أحد المعاهد.

شاب ينتحل صفة مصطفى محمد

وتلقى مركز شرطة أبو النمرس، بلاغا من مسؤولي معهد بأبو النمرس، أفادوا فيه بضبط شاب لاتهامه بأداء الامتحان بالفرقة الثانية، بدلا من لاعب كرة شهير، واعترف المتهم بصحة الاتهام المنسوب إليه، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

وأشار موقع «الوطن سبورت» أن اللاعب المقصود مصطفى محمد لاعب جالطة سراي المصري المتواجد حاليا في الكاميرون للمشاركة مع المنتخب في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وحدد قانون العقوبات وتحديدا فى الباب العاشر منه، العقوبات المقررة لانتحال الصفة، ونصت المواد من 155 وحتى 159 على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.

المادة 155 من القانون تنص على: كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة