رئيس التحرير أحمد متولي
 طريق منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2022

طريق منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2022

تحدد طريق منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون بصورة رسمية بعد انتهاء دور المجموعات، فهناك منتخبات بعينها سمكن أن يلاقيها الفراعنة في الأدوار الإقصائية في حالة تخطي دور الـ 16.

وكان المنتخب المصري صعد إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتواجد في المرتبة الثانية في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط خلف نيجيريا التي تصدرت المجموعة برصيد 9 نقاط.

المنتخب المصري استهل مشاركته في كأس أمم أفريقيا بخسارة بهدف نظيف على يد المنتخب النيجيري، ثم عدل الوضع بالفوز في مواجهتين متتاليتين على غينيا بيساو والسودان بهدف دون رد في كل مباراة.

طريق منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2022

نظام بطولة كأس أمم أفريقيا الجديد بمشاركة 24 منتخبا يقوم على على تقسيمهم على 6 مجموعات يتأهل أول 2 من كل مجموعة بالإضافة لأحسن 4 ثوالث.

وبإجراء قرعة الدور ثمن النهائي من البطولة تقرر أن يواجه منتخب مصر ساحل العاج في الدور المقبل، ويسلك طريقا صعبا في مشوار التتويج بالنجمة الثامنة.

في حالة فوز المنتخب المصري في دور الـ 16 سيواجه الفائز من المغرب ومالاوي في دور الثمانية، وفي حالة العبور للدور نصف النهائي من المرجح أن يواجه الكاميرون مستضيف البطولة.

وإذا نجح محمد صلاح ورفاقه في تخطي تلك العقبات والتأهل إلى المباراة النهائية سيواجه أحد منتخبات الجانب الآخر والمتواجد بينها السنغال وتونس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة