رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول 2021- 2022 سؤال وجواب PDF وفيديو

ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول 2021- 2022 سؤال وجواب PDF وفيديو

تبسيط المناهج الدراسية في مذكرة من مجموعة ورقات هو مبتغى الطلاب في فترة الامتحانات، وأفضل ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول 2021- 2022 والموثوق في ما يقدمه من محتوى هو ما ننشره لكم في هذا التقرير.

ويؤدي الطلاب امتحان مادة الفلسفة يوم الأحد 30 يناير 2022 على مدار ساعتين كاملتين، ومن الآن لحينها عليهم المراجعة عن طريق ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول الذي ننشره لهم للحصول على قسط كافٍ من الأسئلة والإجابات والشرح الوافي.

ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول

ويتضمن الرابط التالي ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول PDF للمراجعة الشاملة على المنهج من حيث المصطلحات والتعريفات، الأسئلة المقالية وغيرها.

ولتحميل ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول اضغط على الرابط التالي:

م

سؤال وجواب فلسفة ثانية ثانوي

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر البوابة الرسمية لها على الإنترنت سؤال وجواب فلسفة ثانية ثانوي، كملخص ترم أول 2021- 2022.

وتضمن ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول سؤال وجواب كما يلي:

النائم مستيقظ القضية من الناحية المنطقية إلى قضية .... البسيطة- متناقضة- المركبة- التكرارية).

هات بالأمثلة:

قضية يقع الحكم فيها على كل أفراد محمولها وبعض أفراد موضوعها.

ج: بعض المدن ليست جميلة.

قضية لا تستغرق أيًا من حديها.

ج: قليل من المدن الجديدة قليلة السكان.

إذا كانت الجبال والرمال قادرة على التعايش مع أنها تتميز بالاختلاف.. فما بال العقول لا تستطيع أن تفعل ذلك لماذا لا تتعايش مع اختلافها؟ تشير المقولة إلى ضرورة التحلي بإحدى خصائص الموقف الفلسفي (البصيرة- الحوار وقبول النقد- الدهشة- نسقي).

لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور، فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس لأن كل منهم يرى ما لا تراه.. رأيهم قد يكون صحيحًا أو على الأقل سيفيدك.. يشير ذلك إلى تجنب أحد تحديات الموقف الفلسفي وهو ..... (النظرة الأحادية- الخضوع للمألوف- الخضوع للسلطة- الافتقار للشجاعة الفكرية).

ويمكنكم الاطلاع على كافة أسئلة ملخص فلسفة تانية ثانوي ترم أول 2021- 2022 من الصور التالية:

​​​​​​​

ويحتوي الرابط الآتي على أسئلة وأجوبة ملخص فلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021- 2022، ومدته 15 دقيقة فقط، يمكنكم الاطلاع عليه بالضغط على الفيديو:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية