رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022.. وزير التربية والتعليم يعلق على الشروط المتداولة

مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022.. وزير التربية والتعليم يعلق على الشروط المتداولة

شروط مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022 انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على هذه الشروط.

مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وأعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن تعيين 30 ألف معلم ومعلمة سنويًا ولمدة 5 سنوات، وذلك ضمن خطة الدولة لسد العجز الخاص بالمدرسين.

وجاء ذلك القرار الرئاسي من أجل تلبية الاحتياجات في تطوير العلمية التعليمية، وكذلك اعتمد الرئيس حافز إضافي جديد من أجل تطوير المعلمين، ويقدر بحوالي 3.1 مليار جنيه لجميع المعلمين.

تصريحات وزير التعليم اليوم

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على ما يتداول بشأن شروط ومعايير اختيار المعلمين في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022.

وكتب الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني توضيح عن حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بخصوص مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022.

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل ما يتداول بشأن معايير اختيار المدرسين في مسابقة التربية والتعليم الجديدة 2022 لا أساس له من الصحة، وهو مجرد اجتهادات وإشاعات كذلك.

وأضاف أن ما ينشر في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الصحفية الإلكترونية غير صحيح، حيث أن الوزارة ستقوم بعقد مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع من أجل الإعلان عن كافة التفاصيل الرسمية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم