رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تأجيل الامتحانات غدا الأربعاء في الإسكندرية ضمن قرار تعطيل الدراسة؟

هل تم تأجيل الامتحانات غدا الأربعاء في الإسكندرية ضمن قرار تعطيل الدراسة؟

أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا عاجلا منذ قليل، بشأن تعطيل العمل بالمصالح الحكومية والمدارس والمعاهد الأزهرية غدا الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، فهل يشمل القرار الامتحانات؟

حقيقة تأجيل الامتحانات غدا الأربعاء في الإسكندرية

وأعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، أنه تقرر تعطيل العمل غدا الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها، وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية.

وأفاد بيان المحافظة أنه يستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدى الامتحانات والمسئولين عنها وكذلك  المرافق الحيوية.

​​​​​​​

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، الدكتور محمد سعد، على انتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الامتحانات، كما أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولا بأول.

وأوضح المحافظ، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين، ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

ويتوقع هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها حبات البرد على الإسكندرية، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 13 والصغرى 9.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة