رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد امتحانات الشهر للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

مواعيد امتحانات الشهر للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

يمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي على مناهج شهور الفصل الدراسي وتضاف درجات تلك الاختبارات على امتحان نهاية الترم ضمن النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه في العام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 في منتصف فبراير الجاري، فمتى تعقد المدارس امتحانات الشهر؟

موعد امتحان الشهر للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وتعقد الوزارة امتحانات الشهر على منهج شهري فبراير ومارس في بداية أبريل المقبل وفي أثناء اليوم الدراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الشهر للصف الرابع الابتدائي ليست للنجاح أو الرسوب بل تضاف درجة تقييم الطالب فيه إلى امتحان نهاية الفصل الدراسى الأول، موضحة أن الطالب يحصل على درجات ويتم تحويلها إلى ألوان، تقيس مستوى المتعلم.

ويمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي في اختبارات الشهور في مواد اللغة العربية والتربية الدينية والعلوم والمهارات المهنية  والدراسات اجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية والرياضيات

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من التعليمات والملاحظات الخاصة بامتحانات الشهور للصف الرابع الابتدائي، وبينها أن يكون الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى وباقي المواد على مستوى المدرسة.

ويتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، والمواد الأساسية هي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم.

ويكون عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة