رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة كأس العالم 2022 ومكانها ونظام تقسيم المنتخبات

موعد قرعة كأس العالم 2022 ومكانها ونظام تقسيم المنتخبات

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الموعد النهائي لإجراء مراسم سحب قرعة كأس العالم 2022 الذي يقام في قطر بشهر نوفمبر المقبل.

وبحلول موعد قرعة كأس العالم ستكون المنتخبات المشاركة من كل القارات تحددت بصورة شبه نهائية، وسيتم توزيعهم على المجموعات طبقا للتصنيف.

موعد قرعة كأس العالم 2022

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الأول من ابريل المقبل موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام بقطر 2022.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

مكان قرعة كأس العالم 2022

وتقام القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الأول من أبريل المقبل حيث سيتضح لـ 29 منتخبا من أصل 32 منتخبا مشاركا في البطولة المجموعات التي سيتنافس فيها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.

نظام قرعة كأس العالم 2022

إجراءات سحب القرعة تقوم على توزيع 28 منتخبا متأهلا للمشاركة في كأس العالم 2022، وفقا لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربع بناء على التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الذي سيصدر في 31 مارس الجاري، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف A1 بصفته ممثلا للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقا للتصنيف العالمي.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسميا للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز من 8 إلى 15 في التصنيف الشهري في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز من 16 إلى 23 في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 إلى 28 إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين آسيا - أمريكا الجنوبية / الكونكاكاف - أوقيانوسيا، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي  للمشاركة في كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر يومي 13 و 14 يونيو المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل للمونديال، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، للفوز بمقعد في كأس العالم.

ومن المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال بين شهري مايو ويونيو المقبلين، وفقا لما ورد في قرار مكتب لجنة التنظيم في فيفا يوم 8 مارس الجاري.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة