رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان.. لكل المواضيع والصفوف سهلة الحفظ

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان.. لكل المواضيع والصفوف سهلة الحفظ

لا يخلو أي اختبار من مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان تطرحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مادة اللغة العربية لكل الصفوف بجميع المراحل الدراسية الابتدائي، الإعدادي والثانوي أيضًا والموضوع الأمثل يكون قصير أو طويل ولكن سهل الحفظ والكتابة.

وفي الكثير من الأحيان يفضل الطلاب من مختلف الصفوف الدراسية اختيار مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان سهلة الحفظ لكتابتها وضمان الحصول على الدرجة النهائية في هذا الجزء.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

وينشر «شبابيك» مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان في العديد من الموضوعات والقضايا المتوقع أن تدرجها الوزارة في الامتحانات لجميع المراحل التعليمية.

ويجب أن تكون مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان الذي ستخوضه مكتوبة بشكل صحيح مع الالتزام بعدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية مع وضع علامات الترقيم لعدم إنقاص درجاتك في المادة.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان سهلة الحفظ

ونقدم لجميع الطلاب مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان سهلة الحفظ لإدراجها في أي امتحان يلائم الموضوعات المنشورة، ومن بينها: الحفاظ على البيئة مسئوليتنا كأفراج ومجتمعات، ومن المشكلات التي نعاني منها إلقاء القمامة في الشوارع والطرقات بما يلحق الأذى بالآخرين، ولحل هذه المشكلة يجب وضع صناديق القمامة في الأماكن التي تنتشر فيها القمامة، ووضع لافتات بأماكنها، وأن يدرك المواطنين أهمية الحفاظ على الشارع وأن يلقي مخلفاته في الأماكن المخصصة لها لتجنب الأمراض ولعدم إرهاق عمال النظافة فديننا حثنا وجميع الأديان السماوية على إماطة الأذى من الطريق ولذلك علينا أن نلتزم بتعاليم الدين لأن النظافة من الإيمان.

وفي الخاتمة فإن النظافة تعود علينا وعلى صحتنا وعلى مجتمعنا، وويلات عدم الحرص عليها ستنعكس علينا وعلى مجتمعاتنا بالسلب.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان للصف الرابع

وفيما يلي مجموعة من مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان للصف الرابع الابتدائي في موضوعات متعلقة بـ البيئة وتلوث المياه، الطمع والقناعة، التنمر وغيرها.

بيئتنا هي كل ما يحيط بنا من هواء، تربة، ماس نباتات وحيوانات، ومن مشكلات البيئة تلوث الماء ال1ي يهدد الكائنات الحية، وينبغي علينا أن نحافظ على الماء العذب وألا نلقي القمامة في نهر النيل، وعلى المصانع الامتناع عن إلقاء مخلفاتها في النيل، فالماء نعمة الله الغالية التي يجب أن نحافظ عليها وأن نعرف قيمتها وأهميتها كي لا نفقدها ونعاني من المجاعة والفقر.

وفي نهاية موضوعنا علينا أن نحافظ على الماء فهو شريان الحياة وبه ترتقي الأمم ويحيا الإنسان في سلام وعزة وبفقدانه ينتشر الذل والفقر والمرض، ويموت الإنسان والحيوان وتبور الأراضي وتندثر الزراعة، فلا مأكل ولا مشرب، وسيزداد الصراع عليها والحروب القادمة ستكون على الماء.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان للصف السادس الابتدائي

موضوعات التعبير الخاصة بالتنمر تبدأ وتنتهي بـ مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان للصف السادس الابتدائي التي تسلط الضوء على أهم النقاط في هذه الموضوعات الهامة.

وهذه مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان مناسبة ليس فقط لسادسة ابتدائي واإنما لكل صفوف المرحلة الابتدائية، وهي: تعد مشكلة التنمر من أبرز المشكلات التي يعاني منها المجتمع، وهو سلوك عدواني يرتكبه بعض الطلاب في المدارس تجاه زملائهم والآخرين، وأهم الدوافع إليها هي التربية الخاطئة، الغيرة، كما ساهم في انتشارها في الفترة الأخيرة ألعاب العنف الإلكترونية.

وفي خاتمة موضوع تعبير للامتحان علينا العمل على القضاء على ظاهرة التنمر، وهناك العديد من الحلول التي تساهم في ذلك، من أهمها التواصل الأسري الجيد مع الأبناء وتقديم النصح لهم في كيفية التعامل مع زملائهم للقضاء على هذه الظاهرة.

مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

وتتضمن السطور التالية مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة لكل المواضيع المطروحة في الامتحان لجميع الصفوف الدراسية، ونرشح لك:

مقدمة تعبير للامتحان

الحمد لله حمدًا كثيرًا على عظيم فضله الذي به يفكر العقل ويعبر اللسان وتكتب الأقلام، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الآنام، أكتب هذه الكلمات وانا في قمة سعادتي أن أتيحت لي هذه الفرصة لكي أكتب وأعبر عن هذا الموضوع الذى يشغل بال الفرد بل والمجتمع ككل، داعيًا الله أن يوفقني في طرح المشكلة وإيجاد حلول لها.

خاتمة تعبير للامتحان

وتناسب خاتمة تعبير للامتحان هذه كل الموضوعات ومن نماذجها:

  • وفي ختام هذا الموضوع أود أن أنوه إلى أن تلك الظاهرة الخطيرة تمثل أهمية كبيرة لكافة أفراد المجتمع ولا يمكن حصرها في بضع صفحات ولكن لضيق الوقت أرجو أن أكون قد وفقت في التحدث عما يستحق طرحه منها.
  • ومما سبق توضح أهمية موضوع (..... ) وأرجو من الله أن أكون قد أصبت في اختيار عناصر الموضوع التي تحدثت عنها.​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية