رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 للمعلمين الرسمي

رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 للمعلمين الرسمي

أعلن مجلس الوزراء المصري بصورة رسمية عن رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2022 للمعلمين، والتي تستهدف سد العجز في المدارس، ضمن خطة الدولة للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق الكفاية اللازمة للمدارس من المدرسين على مدار السنوات القليلة المقبلة.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كشف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرر تعيين 30 ألف معلم سنويا على مدار 5 سنوات، تبدأ من العام الدراسي 2022-2023، على أن تكون كافة الإجراءات الخاصة بالتقديم والاختبارات وإعلان النتائج قبل بداية السنة الدراسية.

رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2022

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا، 16 مايو، بيانا، كشف فيه أن التقديم للمسابقة سيكون إلكترونيا على بوابة الوظائف الحكومية، حيث يمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي: jobs.caoa.gov.eg.

وكشف البيان أن تسجيل الراغب في التقدم للعمل بياناته ورفع الأوراق والمستندات المطلوبة سيكون من هذا الرابط فور الإعلان عن فتح باب التقديم.

وأوضح بيان الحكومة أنه جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضاف أن موعد فتح التقديم وإغلاقه والتخصصات والمستندات المطلوبة وكافة الإجراءات المتبعة من البداية وحتى إعلان المقبولين وتسليمهم العمل ستعلن خلال أيام في مؤتمر صحفي.

وقال الوزير إنه يتم حاليا وضع الشروط وتجهيزيها، مشيرا أنها ستوضع ليس لتصعيب الضوابط وتضييق قاعدة الاختيار ولكن لحل مشكلة قائمة.

وأضاف أنه سيتم طلب مسابقات لأمور معينة بالاسم ومن يحقق اشتراطاتها سيتم تعيينه، لافتا أن الأولوية لمن لديه سابق خبرة، على أن يتم الاعتماد بصورة أكبر على خريجي كليات التربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011