رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء مسابقة 30 ألف معلم 2022؟ بيان رسمي من الحكومة

هل تم إلغاء مسابقة 30 ألف معلم 2022؟ بيان رسمي من الحكومة

تددولت خلال الأيام الأخيرة أنباء تفيد بصدور قرار بإلغاء مسابقة وزارة التعليم لتعيين 30 ألف معلم في المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وينتظر مئات الآلاف من المعلمين غير المتواجدين على قوة الوزارة إعلان المسابقة الأولى لتعيين المعلمين والتي سيعقبها مسابقات أخرى للوصول لـ 150 ألف مدرس جديد لسد العجز في المدارس.

ورصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري تلك الأنباء ما دفعه للتواصل مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم والتعليم للوقوف على حقيقتها.

حقيقة إلغاء مسابقة وزارة التعليم 2022

وكشف المركز أن الوزارة نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء مسابقة 30 ألف معلم نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022-2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة أن مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المسابقة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أنه جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011