رئيس التحرير أحمد متولي
 سؤال وجواب فلسفة أولى ثانوي ترم ثاني نظام جديد

سؤال وجواب فلسفة أولى ثانوي ترم ثاني نظام جديد

ينشر «شبابيك» أقوى ملزمة أسئلة فلسفة أولى ثانوي الترم الثاني على النظام الجديد في صورة اختيار من متعدد لن يخرج عنها أي امتحان، حيث أنها تحتوي على ما يقارب 400 سؤال يغطي كل المنهج.

كما يتضمن التقرير ملف ثاني للأئئلة المقالية مجاب عنها بالإجابات النموذجية على أكثر من شكل للأسئلة المقالية.

أسئلة فلسفة أولى ثانوي ترم ثاني نظام جديد

ومن أمثلة الأسئلة على النظام الجديد على شكل اختيار من متعدد ما يلي:

1- العم عبارة عن طريقة للتفكير أكثر من كونه قالبا جامدا للمعرفة (كارل ساجان) تشير المقولة السابقة إلى (موضوع العلم – منهج العلم – النتائج التطبيقية للعلم – هدف العلم)

2- الهدف النهائي للحياة هو الفعل وليس العلم، فالعلم بلا عمل لا ياوي شيئا.. تشير المقولة السابقة عن (مهام رجل العلم – هدف العلم – موضوع العلم – المعنى الاصطلاحي للعلم)

3- نحن نتعلم لكل نعمل (توماس هكسلي) تعبر المقولة السابقة عن (مهام رجل العلم – هدف العلم – موضوع العلم – المعنى الاصطلاحي للعلم)

4- كارل ياسبر: العلم هو المعرفة المنهجية التي يكون لمضمونها قوة برهانية وصلاحية عامة. تعبر المقولة السابقة عن (مهام رجل العلم – هدف العلم – المعنى الاصطلاحي للعلم – موضوع العلم)

5- روبرت بويل: كانت الخيمياء تعمل على السحر والطقوس الروحانية فجاء بويل وطبق المذهب العلمي لأول مرة عليها مؤسسا بذلك علم الكيمياء الحديث. تعبر المقولة السابقة عن (مهام رجل العلم – هدف العلم – موضوع العلم – المعنى الاصطلاحي للعلم)

ويمكن الاطلاع على ملفي أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية تاليا:

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011