رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا.. التخصصات والتنسيق والعنوان

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا.. التخصصات والتنسيق والعنوان

أطلقت مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا الجديدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن مشروع تطوير التعليم الفني.

وتعد المدرسة أحدث مؤسسة تعليمية في مجال التعليم الفني الزراعي، وتستهدف تأهيل عمالة فنية مدربة قادرة على دخول سوق العمل مباشرة بعد التخرج.

وتوفر المؤسسة لطلاب المدرسة تدريبا عمليا بكل المنشآت المملوكة لها، ويحصل الطلاب على فرصة للعمل بها بعد التخرج والحصول على الشهادة نهاية السنة الثالثة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

  • أقسام مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

  • تخصص الهندسة الزراعية

  • تخصص الأراضي والمياه

  • تخصص الاقتصاد الزراعي

  • تخصص البساتين

  • تخصص المحاصيل الزراعية

  • تخصص الإنتاج الحيواني والداجني

تنسيق مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم بدء الدراسة في العام 2022-2023، وستنشر عبر موقعها الرسمي شروط القبول والتي من بينها الحد الأدنى.

ورغم أن التنسيق لم يعلن بعد فإنه من المتوقع ألا يتعدى 220 درجة أسوة بمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية أول مدرسة زراعة للتكنولوجيا التطبيقية والتي قبلت الطلاب في العام الماضي من 210 درجة فقط.

عنوان مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

تتواجد المدرسة في محافظة المنيا في أبو قرقاص، وستكون تابعة للإشراف المباشر لإدارة أبو قرقاص التعليمية.

ولن تكون مدرسة محمود العناني مقتصرة على البنين فقط حيث ستقبل الفتيات، حيث قال رئيس مجلس إدارة المجموعة إنه يستهدف أن يكون للمدرسة دورا فعال في تمكين الفتيات أيضا كي يتاح لهن فرص عادلة للتعليم الفني الأكاديمي وتنمية مهاراتهن من أجل التأهيل للعمل بكفاءة واحتراف، مما قد يغير في المستقبل القريب من الصورة الذهنية عن عدم قدرة المرأة على العمل في المجال الزراعي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011