رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021 الدور الأول PDF

نموذج إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021 الدور الأول PDF

يهتم الطلاب بالأسئلة والحلول التي يتضمنها نموذج إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021 الدور الأول PDF باعتبارها من وضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تعرفهمب بشكل الامتحانات وكيفية وضعها.

ومن أهم الأسئلة التي تعتبر نموذجًا لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي تلك المطروحة في السنوات السابقة ومعرفة إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021 ستسهل عليهم المراجعة بشكل أكبر.

إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021

أسئلة اللغة العربية التي يبحث طلاب الثانوية العامة عنها ضمن إجابات امتحان العربي تالتة ثانوي أدبي 2021 كان من بينها:

  • أين تقع أكبر دلتا في العالم؟ (جنوب السودان على ضفاف نهر السوباط، مصر بين فرعي النيل في دمياط ورشيد، السودان عند التقاء النيلين الأبيض والأزرق، إثيوبيا على ضفاف بحيرة فيكتوريا).
  • استنتج العاطفة المسيطرة على الشاعر في الأبيات (الحزن والأسى بسبب كراهية الناس للحق وتطاولهم عليه، الغضب والضيق من قسوة الناس وسوء معاملتهم لبعض، الشعور بالغربة والوحدة والحرمان من الوطن ومن الأصدقاء، الخوف من ظلم الناس وقسوتهم على الغرباء المحتاجين للعطف).
  • ميز الصورة البيانية في قول الشاعر: حتى الدهر ظهره في البيت الثاني (استعارة تصريحية، تشبيه مجمل، تشبيه بليغ، استعارة مكنية).
  • دلل من الأبيات على استخدام الشاعر للصورة البيانية الممتدة (أنها نظاف فلم تدنس لهن جيوب، له فوق مستن الطريق دبيب، في الرأس منه شجة وجيوب، هو الحق جاء اليوم فهو غريب).

حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي أدبي 

ويستطيع طلبة تالتة ثانوي الراغبين في معرفة إجابات امتحان العربي، تحميل الملف التالي الذي يحتوي على حل امتحان اللغى العربية للصف الثالث الثانوي أدبي 2021 PDF:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية