رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة 2022

تمتنع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نشر النماذج الرسمية لإجابات امتحانات مواد الثانوية العامة والتي تتضمن توزيع الدرجات؛ لذا يسعى الطلاب للحصول عليها من مصادر مختلفة.

وتعد مادة اللغة الأجنبية الثانية واحدة من الموارد المسببة للغط فيما يخص توزيع المواد لأن عدد الأسئلة لا يتساوى مع النهاية العظمى للمادة، ولا علاقة رياضية بينهما تجعل درجات الأسئلة متساوية.

ويختار كل طالب عند التحاقه بالمرحلة الثانوية العامة إحدى اللغات لدراستها كلغة أجنبية ثانية والخيارات المتاحة هي اللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة الإيطالية واللغة الصينية، وحتى اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يدرسون في مدارس لغات لغتها الأولى إحدى اللغات المذكورة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتعد اللغة الفرنسية هي أكثر اللغات اختيارا من جانب الطلاب كلغة أجنبية ثانية، ويعتبرها معظم طلاب الثانوية العامة أسهل المقررات التي يمكن من خلالها جمع أكبر قدر من الدرجات ورفع المجموع والنسبة المئوية المستخدمة في التنسيق الإلكتروني للقبول بالكليات الجامعية.

توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022 مع تحديدها للنظام الذي تعقد الاختبارات به هذا العام.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة هذا العام بنظام البابل شيت، والذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، فكم عددها بالنسبة للغة الأجنبية الثانية؟

ورد في ورقة مواصفات امتحان اللغة الفرنسية للثانوية أن هناك 26 سؤال في الامتحان لكل سؤال منها درجة واحدة فقط، بالإضافة إلى 7 أسئلة لكل سؤال منها درجتين.

ويسري نفس الأمر على كل مواد اللغة الأجنبية الثانية سواء الإنجليزي أو الفرنساوي أو الإيطالي او الإسباني أو الصيني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011