رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص 30 يونيو؟

هل الخميس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص 30 يونيو؟

هل الخميس إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص، سؤال تردد كثيرًا بين جميع الموظفين العاملين في الدولة خلال الساعات الأخيرة الماضية، في محاولة منهم لمعرفة إن كانوا سيحصلون على إجازة بمناسبة 30 يوليو في اليوم ذاته أم لا.

تحتفي الدولة بمناسبة 30 يونيو في كل عام، باعتبارها من أهم المناسبات الوطنية التي شهدتها مصر مؤخرًا، والتي تعود إلى عام 2013 لتتحول مجريات الحكم في ذاك اليوم بعد رحيل محمد مرسي.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

هل الخميس القادم إجازة رسمية؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بتساؤلات جميع المواطنين سواء كانوا العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، هل الخميس إجازة رسمية؟

تمنح الدولة جميع الموظفين في يوم 30 يونيو إجازة رسمية كل عام، إلا أنه كان من الممكن ترحيلها إذا صادف موعدها منتصف الأسبوع.

ومع اقتراب الاحتفال بذكرى 30 يونيو، تصدر الحكومة المصرية بيان تعلن خلاله يوم الإجازة الذي سيتم الحصول عليه في هذا اليوم.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يوم الخميس المقبل الموافق 30 يونيو 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في المصالح الحكومية والهيئات العامة في مصر، وكذلك العاملين في وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الطلبة والطالبات الذين يؤدون امتحانات نهاية العام، حيث يتم استكمالها بشكل طبيعي دون الحصول على إجازة 30 يونيو، حسبما أكد بيان رئيس الوزراء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.