رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

يسأل أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي عن موعد تصحيح امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأت أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع يوم الأحد الموافق 26 يونيو، باختبار مادة اللغة العربية.

ويسهم موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة في التعرف على توقيت ظهور النتيجة، ففور الانتهاء من تلك العملية تعلن النتائج في غضون أيام قليلة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بدأ تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب الأحد الماضي على مستوي الجمهورية، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

وأشار المصدر، أن التصحيح يتم في المدينة التعليمية بمنطقة السادس من أكتوبر، نظرا لتوافر أجهزة الماسح الضوئي التي تصحح أوراق البابل شيت دون تدخل بشري.

ونوه بأن عملية التصحيح لن تستغرق وقتا طويلا، لأن أجهزة الماسح الضوئي تصحح 12 ألف ورقة في الساعة، وفي الـ8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة، وبعض الأجهزة تصحح 90 ألف ورقة في نفس المدة.

ويعني هذا أن تصحيح أوراق إجابة المادة المادة لا يستغرق أكثر من يوم واحد، حيث تستطيع الأجهزة إنهاء أوراق الطلاب الذين يبلغ عددهم حوالي 750 ألف في وقت قصير.

ويبدأ التصحيح الإلكتروني لأوراق كل مادة بعد تجميعها من جميع المحافظات وإيصالها لمقر التصحيح في خلال ثلاثة أيام.

وينتهي جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يوليو المقبل، وعليه فإن نهاية التصحيح ستكون في الرابع والعشرين من نفس الشهر، وظهور النتيجة في بداية أغسطس على أقصى تقدير.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011