رئيس التحرير أحمد متولي
 نجيب ساويرس يرشح أفضل التخصصات الجامعية في المستقبل لطلاب الثانوية العامة

نجيب ساويرس يرشح أفضل التخصصات الجامعية في المستقبل لطلاب الثانوية العامة

مع انتهاء الطلاب من المرحلة الثانوية العامة يسيطر على تفكيرهم حلقة متصلة من الأسئلة بشأن أفضل التخصصات الجامعية التي لها مستقبل بعد التخرج، حتى يتمكنوا من الاختيار بدقة بالغة، حسب إمكانياتهم وتطلعاتهم التي يسعون إليها.

رشح رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، قائمة بأفضل التخصصات الجامعية في المستقبل لطلاب الثانوية العامة، ردًا على سؤال إحدى لفتيات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وجاء نص سؤال الطالبة الموجهة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، احتاج إلى نصيحة سريعة هندسة الإلكترونيات والاتصالات أم هندسة كهرباء أم علوم الكمبيوتر من حيث فرص العمل والمستقبل؟.

أفضل التخصصات الجامعية في المستقبل لطلاب الثانوية العامة

أجاب نجيب ساويرس، على سؤال الطالبة لليختار من ضمن التخصصات التي استعرضتها، مؤكدًا أن الأفضل تخصص علوم الحاسب.

تستقبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رغبات طلاب المرحلة الأولى مع فتح باب التقديم في التنسيق عبر الموقع الإلكتروني، بداية من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس، على أن تستمر تلك المرحلة لمدة 5 أيام على أن تنتهي يوم الاثنين المقبل.

تنتظر العديد من الكليات المختلفة الدفعة الجديدة، العديد من الطلبة والطالبات خلال الفترة المقبلة، إلا أن السؤال الذي يجول في رأي جميع الطلاب ما هي الكلية الأفضل من حيث المستقبل بعد التخرج ووجود العديد من فرص العمل بعد الحصول على الشهادة الجامعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.