رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات قضية رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة عبيد صالح بعد اعتراف سائقه

تطورات قضية رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة عبيد صالح بعد اعتراف سائقه

تطورت قضية رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة، الدكتور عبيد صالح، الذي ألقت الرقابة الإدارية القبض عليه في نوفمبر الماضي، إثر اتهامه بتلقي أموالاً على سبيل الرشوة بقيمة 4 ملايين جنيه.

لم يكن رئيس جامعة دمنهور عبيد صالح وحده التي ضبط متهمًا برشوة مالية، وإنما تم ذلك بمشاركة 5 آخرين، من بينهم السائق الخاص به، مدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، أمين عام مساعد الشئون المالية، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث واثنين من الشؤون المالية.

رئيس جامعة دمنهور

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022 بإخلاء سبيل محمد. أ السائق الخاص بـ رئيس جامعة دمنهور، بعد اعترافه بقيامه بالتوسط بين مقدمي الرشوة ومتلقيها وأيضًا المقاولين الثلاثة، وهم علي.ن، محمد. ق، وأسامة. م، الذين اعترفوا بتقديم رشوة للمتهمين الباقين.

قضية رئيس جامعة دمنهور

وشهدت قضية رئيس جامعة دمنهور عبيد صالح اليوم تطورات جديدة، بعد ما أمرت نيابة أمن الدولة العليا بإحالته والـ 5 الآخرين إلى محكمة استئناف الإسكندرية لتقديمهم للمحاكمة بتهمتي الفساد والرشوة بجامعة دمنهور.

تسريبات جديدة شهدتها قضية عبيد صالح، رئيس جامعة منهور، تضمنت تورط الدكتور حسين مطاوع، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، في الحصول على مبالغ مالية من الطلاب مقابل نجاحهم في امتحانات الدراسات العليا.

كانت الهيئة العامة للرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس جامعة دمنهور ومعه 5 آخرين في 24 نوفمبر 2021، بتهمة تلقي أموال مالية بطرق غير قانونية، وذلك في صورة استلام وتسهيل توريدات لصالح الجامعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية