رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؟ يعني إيه كليات تكنولوجية وما هو المسمى الوظيفي للخريج؟

ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؟ يعني إيه كليات تكنولوجية وما هو المسمى الوظيفي للخريج؟

على الرغم من كثرة التخصصات ومجالات الدراسة، استحدثت مصر كليات جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل في وقتنا الراهن، لتخرج عن النطاق المألوف والمعتاد وتدخل ضمن دراستها برامج حديثة، ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في الجامعات المصرية؟ إحدى التساؤلات المطروحة حول هذا الموضوع.

ويقدم «شبابيك» للطلبة والطالبات الذين يبحثون عن تخصصات جديدة ومناسبة لهم يستطيعون من خلالها مواكبة سوق العمل وتحقيق طموحاتهم العلمية والعملية بعد التخرج، ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وكافة المعلومات عنها، مثل معنى كلمة كلية تكنولوجية، المسمى الوظيفي بعد التخرج، وغيرها من المعلومات.

ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؟

ولمعرفة ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ينبغي أن نتعرف على مميزاتها وعيوبها، وما هي الوظائف المتاحة بعد التخرج، وغيرها من التفاصيل التي توضح للطالب ما هو مقبل عليه من حيث الدراسة والعمل.

وتعد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة من الكليات التي بدأت الدراسة بها في مصر بـ 3 جامعات فقط، هي القاهرة، الدلتا وبني سويف، ثم أنشأت فروع أخرى ببعض المحافظات.

وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة هي من الكليات التي تهتم بدراسة تكنولوجيا المعلومات، الميكاترونكس، الطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الأطراف الصناعية، الغاز والبترول، الصناعات المعدنية والخشبية والهندسية، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية والطباعة والنشر، استغلال المناجم والمحاجر، وغيرها.

يعني إيه كليات تكنولوجية؟

وبعد معرفة التخصصات التي تستطيع دراستها في الكلية، يعني إيه كليات تكنولوجية؟ يعني هتشتغل إيه بعد ما تتخرج؟ تتيح لك كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة العمل في مجال تصميم المعدات والأجهزة في شركات التصميم الهندسية، التدريس، تصميم الجرافيك، صيانة السيارات، العمل في محطات توليد الطاقة الشمسية، الريح وطاقة باطن الأرض، وممكن تشتغل في شركات الكهرباء والمؤسسات الحكومية  أو في صيانة وتصميم الأجهزة الهيدروليكية زي الجرافات والشاحنات، بحسب دراستك.

وأما الطلاب الذين تقبلهم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، فهم طلبة الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة المقبولين فيها، الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات، أو ما يعادلها من شهادات، المعاهد المتوسطة بنسبة 80%، وكلهم بيخضعوا لاختبار قدرات.

ما هو المسمى الوظيفي لخريجي الجامعة التكنولوجية؟

وبعد حصولك على الشهادة ما هو المسمى الوظيفي لخريجي الجامعة التكنولوجية؟ مسماك الوظيفي هو بكالوريوس التكنولوجيا المهني في مجال تخصصك.

كلية التكنولوجيا كام سنة؟

ومن الأسئلة الهامة التي تخص كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، هي كلية التكنولوجيا كام سنة؟ مدة الدراسة في الكلية 4 سنوات دراسية فقط، تمنحك بعدها شهادة البكالوريوس في التخصص الذي قمت بدراسته.

وتحتوي الروابط التالية على العديد من التفاصيل التي توضح ما هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، يمكنك أيضًا الاطلاع على الروابط المرفقة بالأعلى لمعرفة المزيد عنها:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية