رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة الرقم السري للتنسيق للثانوية العامة والحصول عليه بالرقم القومي

معرفة الرقم السري للتنسيق للثانوية العامة والحصول عليه بالرقم القومي

أعلنت وزارة التربية والتعلين والتعليم الفني عن كيفية الحصول على الرقم السري للتنسيق للثانوية العامة بالرقم القومي، والذي يساعد الطلاب في التقديم الإلكتروني وتسجيل الرغبات للكليات والمعاهد بالجامعات في مختلف محافظات مصر.

وأوضحت الوزارة أن معرفة الرقم السري للتنسيق يكون من خلال استمارة نجاح الطالب في الثانوية العامة، والتي من خلالها سيتمكن من الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الرقم السري للتنسيق

يستخدم الرقم السري للتنسيق في الدخول على موقع تسجيل الرغبات وملء الاستمارة برغباتهم للالتحاق بالكليات 2022-2023، وبدونه لن يتمكن الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من كتابة الرغبات وفقًا لقواعد التنسيق الإلكتروني المعمول بها.

وعلى طالب الثانوية العامة لكي يتمكن من معرفة الرقم السري للتنسيق أن يكون حاصلاً على شهادة الصف الثالث الثانوي أو استمارة النجاح والمدون عليها الرقم.

وأوضحت الوزارة أن الرقم السري للتنسيق موجود على الاستمارة، بالشكل الموضح في الصورة التالية:

الحصول على الرقم السري للثانوية العامة بالرقم القومي

ويتساءل بعض الطلاب عن كيفية الحصول على الرقم السري للثانوية العامة بالرقم القومي، وهو ما لم تتيحه الوزارة، حيث لا يمكن معرفته إلكترونيًا وإنما من خلال استمارة النجاح فقط.

وبعد كتابة الرقم السري للتنسيق يقوم خريج الثانوية العامة بكتابة رغباته وفقًا للشعبة التي درس فيها، سواء كانت شعبة علمي علوم، رياضة أو الشعبة الأدبية، وفق الحد الأدنى للقبول في الجامعات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية