رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو طارق شوقي وزير التربية والتعليم للرد على نتيجة الثانوية العامة وما يثار حولها

فيديو طارق شوقي وزير التربية والتعليم للرد على نتيجة الثانوية العامة وما يثار حولها

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطع صوتي يرد من خلاله على بعض مما أثير في الفترة السابقة حول نتيجة الثانوية العامة، من وجود باركود للبابل شيت، نتيجة الطالبتين مريم ومهرائيل قلادة، وغيرها من التفاصيل المثارة على الإنترنت.

وننشر لكافة طلاب الثانوية العامة رد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، على ما أثير في الأيام الماضية حول نتائج الطلاب في الصف الثالث الثانوي، والأخبار المتداولة، من خلال التسجيل الذي نشره في الساعات الأولى من صباح اليوم على الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك.

هل يوجد باركود لكل شعبة؟

ورد شوقي على ما أثير من وجود باركود لكل شعبة في الثانوية العامة، بالنفي، مشيرًا إلى أن الوظيفة الأساسية للباركود هي تمييز ورقة الإجابة أنها أصلية صادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وليست مزورة، ولكن لا علاقة له بالتصحيح أو تقدير الدرجات أو الشعبة الدراسية.

وأضاف أن عملية التصحيح تتم وفقًا لأرقام كود نسخة الاختبار، والذي ينقله الطالب بنفسه من كراسة الامتحان إلى ورقة البابل شيت، ولكل مادة 4 أرقام كود، رقم لكل نموذج اختبار من النماذج الأربعة.

وزير التربية والتعليم

وقال وزير التربية والتعليم أن كل ما يثار في الوقت الراهن يستهدف إثارة القلق وشكوك أولياء الأمور بخصوص نتائج الثانوية العامة دون التحقق من صحة تلك الأخبار المتداولة، مشيرًا إلى أن بعض الوسائل الإعلامية تنشر تلك الأنباء على أنها حقيقة، ولكن ينبغي أن يتظلم الطالب للتأكد من صحتها.

حقيقة وجود رقمين جلوس لكل طالب

وأضاف شوقي أنه لا يوجد ما يسمى بحصول الطالب على رقمين جلوس، وأن الصور المتداولة على الإنترنت معدلة ببرنامج فوتوشوب، وعلى المشككين التقدم بالتظلم وتصحيح أوراق إجاباتهم بأنفسهم في حال ثبوت تلك الادعاءات.

وأوضح الوزير أنه في حال حصول طالب على رقمين جلوس فهناك احتمالية بأنه إما أنه حصل على نتيجته من موقع لا علاقة له بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو استخدم برنامج فوتوشوب بهدف الفتنة وإثارة الشكوك.

تغيير نتيجة مريم عزيز

وقال شوقي أن هناك حملات ممنهجة تم افتعالها للتشكيك في نتيجة الثانوية العامة والتصحيح على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الطالبة مهرائيل قلادة حصلت على مجموع 150 درجة بنسبة 36% وليس 12%.

وأشار وزير التربية والتعلي إلى أنه قام بدعوة الطالبة مريم عزيز ومهرائيل قلادة للاطلاع على النتيجة من خلال التظلم الرسمي للوزارة، مؤكدًا أنه على علم بالنتائج ولكنه لن يكشفها كونها أمر شخصي لا يقبل التداول احترامًا لخصوصيتها، وأن مكانها ليس على وسائل التواصل الاجتماعي، كما هو الحال بالنسبة للشكاوى.

وأضاف الوزير أن الوزارة شكلت لجنة قانونية للتحقيق في حصول عدد من طلاب الثانوية العامة على مجموع يفوق 90% من عائلة واحدة، ويجري التحقيق على الأرض حاليًا، وبمجرد ظهور النتيجة سيتم إعلانها، مشددًا على ضرورة عدم استباق الأحداث حولها قبل هذا الموعد.

فيديو طارق شوقي عن تغيير نتيجة الثانوية العامة

ويمكنكم الاستماع لما تضمنه فيديو طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورده على ما تمت إثارته من شائعات تتعلق بـ تغيير نتيجة الثانوية العامة من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية