رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل المنح المجانية المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والشروط

تفاصيل المنح المجانية المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والشروط

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقديم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى للعام الجامعي 2022- 2023.

يصل عدد المنح الدراسية المقدمة من قبل الصندوق إلى 49 منحة بواقع 7 منح لكل جامعة مجانية ممولة بالكامل لرسوم الدراسة للحصول على شهادة البكالوريوس بنظام الأربع أو الخمس سنوات.

تفاصيل المنح المجانية المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

يستطيع الطالب من خلال المنح المقدمة الدراسة ببرامج متطورة في تخصصات ترتبط بتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيات الجديدة، حيث يدرس فيها جميع التخصصات الحديثة لإتاحة تعليم جامعي يعتمد على أسس المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

تقدم المنح الدراسية المجانية بالشراكة مع 7 جامعات ألا وهما: الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة النيل الأهلية، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة العلمين الدولية، جامعة الجلالة، جامعة الملك سلمان الدولية.

ويستلزم على الطلاب الذين يريدون الحصول على المنح الدراسية الدخول إلى موقع الجامعة التي يريد الالتحاق بها واستيفاء شروط المنحة.

شروط المنح الدراسية المجانية

تجرى شروط المنح الدراسية المجانية على مرحلتين الأولى يتم فيها الاختيار بناءًا على مستوى اجتياز المُتقدم لمعايير القبول والاختبارات التي تحددها كل جامعة.

أما عن المرحلة الثانية يتم فيها الاختيار بناءًا على مستوى اجتياز المُتقدم للاختبارات التي تقيس معدل الذكاء التي يجريها الصندوق بالتعاون مع الجهات المتخصصة، حيث يحتاج الطالب إلى تفوقه في الدراسة طبقًا للقواعد التي تحددها كل جامعة لإستمرار الحصول على المنح الدراسية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.