رئيس التحرير أحمد متولي
 رضا حجازي وزيرالتربية والتعليم خلفًا لطارق شوقي..

رضا حجازي وزيرالتربية والتعليم خلفًا لطارق شوقي..

جاء على رأس التعديل الوزاري الجديد، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لتولى منصب طارق شوقي خلفًا له، وهو الأمر الذي من المقرر إقراره اليوم في الجلسة المنعقدة الطارئة التي أعلن عنها مجلس النواب في بيان عاجل أمس الجمعة.

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

يستغرق التعديل الوزاري المزيد من الوقت والمشاورات والمقابلات بشكل سري مع أكثر من 50 شخصية من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

وكان قد تداول العديد من المواطنين، أنباء بخصوص إقالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وقبل الجلسة التي تم انعقادها برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

​​​​​​​

​​​​​​​

التعديل الوزاري الجديد

النائب محمد عبدالعزيز كان قد أكد مناقشة البرلمان تعديلا وزاريا لبعض الحقائب، في منشور له بموقع فيس بوك.

ويتمتع أعضاء البرلمان بإجازة سنوية ثلاثة أشهر بدأت في يوليو وتنتهي مع سبتمبر، على أن يعود الانعقاد أول أكتوبر.

ويفسر قانون النواب حالات العودة من الإجازة للانعقاد باحتمالات محددة كالتعديل الوزاري وإعفاء الحكومة كاملة من أعمالها وإعلان  حالتي الحرب والطوارئ ومناقشة المسائل المتصلة بمصلحة البلاد العليا والسياسات العامة.

ورجحت مصادر تولي وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار حقيبة الصحة رسميا بعد قيامه بأعمالها عشرة شهور خلفا للسابقة هالة زايد.

وقد ينسحب عبد الغفار من وزارة التعليم العالي بعد 5 سنوات من قيادتها لصالح مساعده لشؤون الجامعات أيمن عاشور. وفق مصادر الأسبوع.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.