رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو العرق الآري؟ وما هو أصل الآريين

ما هو العرق الآري؟ وما هو أصل الآريين

أثيرت في الفترة الأخيرة التساؤلات عن ما هو العرق الآري الأصلي؟ خاصة بعد انتشار الحديث عنها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر أحد مستخدمي موقع تيك توك له بكثرة، ووضع شروط صارمة على من يحادثه، من بينها أن يكون منتميًا لهذا العرق الأصيل.

وتساءل الكثير من المتابعين لهذا الشخص ما هو العرق الآري الذي يبدو أنه من الأعراق الأصيلة الملكية، وننشر لكم مجموعة من أهم المعلومات عنه.

أصل الآريين

ولفظ العرق الآري يعود إلى أصل الكلمة، وهي كانت تعني في البداية مجموعة الأشخاص الذين يتحدثون بعض اللغات القريبة من بعضها البعض، وهي عبارة عن مزيج من اللغات الأوروبية والآسيوية، وتطور بعد ذلك ليعني العرق الأسطوري في فترة أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

وادعى علماء هذه الحقبة أن المنتمين إلى العرق الآري الأسطوري هم أسمى وأعرق من باقي الأجناس الأخرى، وتم الترويج لهذا المصطلح من قبل النازيين في ألمانيا، وهو ما جعلهم يضطهدون اليهود، الغجر وأصحاب البشرة السمراء لكونهم غير آريين.

وروج أدولف هتلر ومنظروا الاشتراكية الثورية ممن يعتبرون أنفسهم من العرق الآري، إلى هذا المصطلح، وأشاع هوستن ستيوار تشامبرليون فكرة أن الآريين متفوقين عن غيرهم من أصحاب الأجناس الأخرى من الناحية الثقافية والعرقية، وذلك لخدمة أيدلوجياتهم وسياساتهم.

تعريف العريق الآري

لم يكن تعريف الآرية دقيقًا وتم الاستغناء عنه من قبل النازيين بعد ذلك وتوقف استخدامه في التشريعات والقوانين، وذلك نظرًا لأنه استخدم في الأصل لتمييزهم من حيث التشابه اللغوي وليس الصفات الوراثية، الجسدية أو الفكرية.

وكان الشخص من غير العرق الألماني الأصلي أو الآري هو المواطن الألماني الذي يولد لأجداد يهود، أي من له ثلاثة أو أربعة أجداد من اليهود، وفقًا لقوانين نورمبرغ العرقية الصادرة في سبتمبر 1935.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية