رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد.. للإذاعة المدرسية للطالبات وللمعلمات والطلاب

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد.. للإذاعة المدرسية للطالبات وللمعلمات والطلاب

مع دخول المدارس يجهز الطلاب والمدرسين كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد لإلقائها في الإذاعة المدرسية للطالبات، للمعلمات أو لسواهم من المشاركين.

وعبر السطور التالية نستعرض مجموعة كلمات يمكن الاستعانة بها عند إلقاء كلمة عن بداية عام دراسي جديد في طابور الصباح والإذاعة المدرسية.

وينبغي أن تتميز كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد للإذاعة المدرسية بالتفاؤل والبهجة والتطلع لمستقبل أفضل، فضلاً عن تضمنها العبارات التي تحث الطلاب على التحلي بالصفات الحسنة وحب العلم والتعلم والغير وتجنب الأفعال التي تنفر زملائهم ومعلميهم منهم، مثل التنمر وغيره.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

ومن أمثلة النماذج التي يمكنكم الاستعانة بها عند طرح كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد للإذاعة المدرسية 2022-2023 ما يلي:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إن الله تعالى أمرنا بالعلم والقراءة والذان بدونهما يعم الفقر والجهل بلدان العالم ولم نكن لنشهد كل هذا التطور الذي نحن بصدده الآن، فغنى الأفراد والدول يكون بالعلم والتعلم، وهو لا يقتصر فقط على الإنسان وإنما لكل كائن حي لن يقدر على اكتساب قوت يومه ومجابهة صعاب الحياة ليطعم أبنائه بدون تعلم، لذلك عليكم أبنائي الأعزاء أن تروني من أنفسكم بأسًا كبيرًا تستعينون به على الأيام القادمة.
  • السلام عليكم ورحمة الله ومرحبًا بكم أيّها الطّلاب الأعزاء في بداية العام الدراسي الجديد، أتمنى أن تكونوا قد قضيتم عطلةً ممتعة في هذه السنة، جددتم فيها من نشاطكم، وحفزتم أنفسكم لبداية الدراسة من جديد، مضى عام وها هو عام جديد أقبل علينا بمميزاتها وعيوبه، بدروس حياتية سوف نتعلمها، وعلم ننهل منه المزيد، نسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعًا لما هو خير في هذا العام، وأوصيكم طلابي الأعزّاء بأن تجتهدوا في الدراسة كما عهدتكم في السنوات السابقة، ونبدأ عامنا هذا وفصلنا الدّراسيّ الجديد بسم الله الرّحمن الرّحيم الذي نسأله التوفيق والسداد والحمد لله ربّ العالمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أبنائي الطلبة والطالبات، إنها بداية العام الدراسي الجديد، أتوجه فيها إليكم بالشكر على ما أكننتموه في قلوبكم من عبارات شكر وثناء، أثرت فيّ كثير وجعلتني أشعر بالفخر والامتنان أنّ ما قمت ببذله في العام الماضي من جهد لم يذهب هباءً، أشكركم من أعماق قلبي، وأعدكم بمواصلة رحلتنا لنصل معًا إلى أعلى مراتب العلم والمعرفة، أشكركم يا أبنائي وأحبائي، وأرجو لكم مستقبلاً مشرقًا في حياتكم المستقبيلة.
  • صباح الخير على كل من يرجو من الله ويأمل فينا خيرًا، صباح المحبة والأمل الذي ينعكس من تلك الوجوه النيّرة، صباح الهدوء والأمان والطمأنينة الذي يهبه المولى- عز وجل- لطلابنا مع بداية العام الدراسي الجديد، صباح الخير للابتسامات الرائعة التي ننظر بها نحو المستقبل المشرق- بإذن الله- صباح الرحمة على الساعين في هذه الأرض يعمرونها، صباح الأمل الذي ينعكس في وجوهكم النضرة الصافية، صباح الخير على كل من يحيا على هذه الأرض.

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد للمعلمات

  • عودًا حميدًا والعود أحمد، أهلًا وسهلًا بالمعلمات وأعضاء التدريس جميعًا، نرحب بالمعلمات الفاضلات.
  • مرحبًا بكن معلماتنا العزيزات، مع بدء العام الدراسي الجديد أرجو من الله العلي القدير أن يكون عامًا مليئًا بالنجاح الباهر والتوفيق والقدرة على تحمل المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتقكن في هذه السنة الدراسية وأن نوفق في تقديم ما ييسر عليكن العملية التعليمية بتضافر مجهوداتنا لتخريج جيل متعلم ومجتهد.
  • بكل الحب والتقدير نرحب بالمعلمات القديرات في هذا العام الدراسي الجديد وكلنا أمل بأن تسود روح التعاون والألفة بيننا وأن نستفيد من خبراتكن المميزة لتحقيق ما نصبو إليه من رفعة ونجاح.
  • معلماتنا المميزات والسيدات الفاضلات نُرحب بكنّ بمناسبة استقبال هذا العامّ الدراسيّ الجديد بأجمل عبارات الود والاحترام والمحبة، فأهلًا ومرحبًا بكنّ في هذا اليَوم وفي كلّ يوم، فأنتنَّ عطاء لا ينضبّ أبدًا ودمتنّ ذخًا لمدرستنا الحبيبة.
  • مع بداية العامّ الدراسيّ الجديد نُرحب بمعلماتنا الفاضلات، فهنَّ مصدر قوتّنا وفخرنا طيلة مسيرتنا التعليمية.
  • يتجدد اللقاء مع صانعي الأمجاد ومعدي الأجيال، والذين بعودتهم تعود الحياة لكل شئ فأنتم شريان الحياة، نبدأ رحلة العطاء بلا محدودية أو ملل، بل وبهمة أكبر وبروح أجمل، فهنيئًا لما ينل شرف الرسالة.. وكل عام وأنتم بخير.
  • مع بداية صباح أول يوم دراسي أتمنى للمعلمات المستجدات تحقيق ما يطمحن إليه من نجاح وإنجاز خلال العام الدراسي الجديد.
  • نزف لكم أرقى عبارات التهنئه بحلول العام الدراسي الجديد، عام يتجدد فيه الأمل والعزيمه بوجودكم يا معلماتي العزيزات، وبفضل توجيهاتكم لنا سنصل إلى أعلى مراتب النجاح والتقدم.
  • نهنئ أنفسنا في بداية العام الداسي الجديد بوجود نخبه من أفضل المعلمات اللاتي تعلمنا منهم ولا زلنا كل ما هو مفيد وكل ما يساهم في بناء مستقبلنا العلمي الزاهر.

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد بالإنجليزي

  • Welcome to all the wonderful teachers, we renew our love and our relationship with you in the hope that you are always in giving, we love you so much and appreciate all your efforts and the hardships of the circumstances that lead us to an impressive building.
  • Thanks to you, we are here to taste the endeavors of knowledge and welcome you with amazement and with complete certainty that you will fulfill the perfection of giving, and from your hearts the beauty of reception and welcome. Welcome again.
  • Welcome to all the virtuous teachers, we welcome you with love once again and offer our sincere greetings and appreciation for all your generous efforts in the previous years and in the future.​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية