رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2022-2023 رسميًا

نظام امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2022-2023 رسميًا

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي 2022-2023 رسميًا، والذي سيتم تطبيقه في مدارس التعليم العام منها المدارس الخاصة بأنواعها العربي واللغات، والرسمية، والرسمية لغات وغيرها.

يأتي تطبيق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي اعتبارًا من العام الدراسي الراهن 2022- 2023.

امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم، نظام امتحانات العام الدراسي الجديد 2023 لكلًا من طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي، وتقييم الطالب الذي سيتم عقدها على ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الأول جاءت النحو التالي:

  • الاختبار الأول يستهدف الأجزاء المقررة على الطالب في الشهر الأول، والذي من خلاله يتم قياس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة.

  • الاختبار الثاني يستهدف الأجزاء المقررة على الطالب في الشهر الأول، لقياس نواتج التعلم المستهدفة.

  • الاختبار الثالث آخر الاختبارات التي يتم عقدها في نهاية الفصل الدراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة من الترم كاملاً، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي علي مجموع الدرجات الثلاث.

وعلى الجانب الآخر، أشار القرار إلى أن المهام الأدائية تعمل على قياس مدى اكتساب الطلاب المهارات، لتحقيق نواتج التعلم وهي تمثل مهام قصيرة متعلقة بالمقررات الدراسية، يمكن للطالب الانتهاء منها خلال فترة زمنية محددة..

وأشار القرار الوزاري الصادر عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يتم تخصيص درجة المهام الأدائية التي تقدر بنحو 35 درجة لكل مادة وتوزع كالأتي:

  •  5 درجات للتخطيط الجيد

  •  5 درجات جدية العمل

  •  25 درجة المنتج النهائي

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.