رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي عن الأزمات الاقتصادية لمصر: بكرا تشوفوا

الرئيس السيسي عن الأزمات الاقتصادية لمصر: بكرا تشوفوا

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى رقم 49 لحرب أكتوبر 1973، خلال الندوة التثقيفية 36 للقوات المسلحة، والتي عقدت بعنوان «إرادة وطن».

وأطلق الرئيس خلال الندوة عدة تصريحات تتعلق بالوضع الاقتصاد وتعامل الدولة مع الأزمات العالمية التي توثر على الداخل بشكل ملحوظ.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

وصف الرئيس السيسي «خطة البناء والتنمية» التي تنفذها الدولة من سنوات بالعبور للجمهورية الجديدة؛ بهدف تغيير الواقع بشكل حقيقي ومستدام.

وقال الرئيس إنه يرى الجمهورية الجديدة عين اليقين «سنحقق معجزة العبور الآمن والثابت إليها، إنها الجمهورية التي تهدف لتحقيق تطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة».

وأضاف السيسي: «يشاء القدر لجيل أكتوبر أن يعاصر مراحل تاريخية ذات أعباء جسيمة، والأجيال الحالية كانت على موعد أيضا مع القدر لتعيش مرحلة غير مسبوقة في تاريخ مصر الممتد، لتعاصر أحداثا وتداعيات هائلة أمنية وسياسية واقتصادية».

وأكد الرئيس «في ظل هذه الأحداث وتلك الظروف، ما زالت هناك قوى شر تضمر بداخلها كل معاني الحقد والكراهية، حيث تبث سمومها في شرايين الوطن من خلال نشر الأكاذيب والافتراءات والضلالات، وذلك بهدف إفقاد المواطن الثقة واغتيال معنوياته».

وقال الرئيس السيسي، إن مصر كانت تعاني في الفترة التي اعقبت 1967 من اشتباكات يومية على مدار شهور وسنين بالدم، متابعا «أنا بقول الكلام دا دلوقتي لإن الظروف اللي احنا فيها دي بتثبت أن التحديات موجودة في حياة كل أمة ولا تنتهي».

وأضاف الرئيس: «لا والله مش بخاف ولا بقلق، إن الله بالغ أمره مفيش حاجه هتتعمل إلا بإرادته، والظروف الصعبة سنتجاوزها بفضل الله وبكره تشوفوا».

وأشار الرئيس السيسي إلى أن النظر في مشاكل مصر في بدأ عام 82 رغم أن الأزمة الاقتصادية بدأت فعاليتها منذ عام 67، وهذا يعني أن الدولة المصرية توقفت حوالي 15 سنة، وأضاف: «كان ممكن قوي إن احنا نعمل كده بردو في الوقت الحالي ونقول لسة الحرب منتهتش ومش هنعمل حاجة ولكن أنا قولت إن اللي بيعمل الإرهاب ده هدفه إن البلد تفقر أكتر واحنا هنبني على قد ما ربنا يقدرنا».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011