رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم المعلم في مصر 2022؟ موعده وما هو وشعاره؟

متى يوم المعلم في مصر 2022؟ موعده وما هو وشعاره؟

اقترب الاحتفاء بمناسبة عيد المعلم في مصر 2022 ضمن المناسبات السنوية التي تقام تبجيلاً لدورهم في المجتمع وتنشأة الأجيال القادمة، فما هو؟ متى موعده؟ وما شعاره؟

وبدأ الاحتفال بـ عيد المعلم في العالم لأول مرة منذ عام 1994 بالتعاون بين كل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو»، المنظمة الدولية للتعليم ومنظمة العمل الدولية.

عيد المعلم في مصر 2022

وبالتزامن مع عيد المعلم في مصر 2022 قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة وضعت خطة لتطوير التعليم تعمل الوزارة على استكمال تنفيذها وتصويب بعض الأخطاء.

وأشار حجازي بمناسبة احتفالات يوم المعلم في مصر أن المعلمين هم شريان العملية التعليمية ويقع على عاتقهم مسئولية اكتشاف المواهب بين الطلاب.

متى عيد المعلم 2022؟

ويتم الاحتفال بمناسبة عيد المعلم 2022 يوم الأربعاء 5 أكتوبر في مصر والعالم أجمع، حيث يخصص هذا اليوم للاحتفاء باعتماد التوقيع بين «يونسكو» ومنظمة العمل الدولية 1996 بشأن وضع المعلمين، والذي حدد معايير حقوق المعلمين، مسؤولياتهم، توظيفهم وظروف التعليم والتعلم.

وخصص يوم المعلم للاحتفال بالمعلمين وما بذلوه في تحويل التعليم والتفكير في الدعم الذي يحتاجونه لنشر مواهبهم ومهنتهم، بالإضافة إلى إعادة التفكير في السير بمهنتهم إلى الأمام.

شعار اليوم العالمي للمعلم

وأوضحت منظمة اليونسكو أن شعار اليوم العالمي للمعلم هذا العام هو »تحول التعليم يبدأ بالمعلمين« وسيتناول الاحتفال الالتزامات والدعوات إلى العمل التي تم التعهد بها في قمة تحويل التعليم التي تم توقيعها في شهر سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن تحل آثارها على المعلمين والتدريس.

وبالإضافة إلى ما سبق يشمل يوم المعلم احتفالات على مدار ثلاثة أيام تقام بمقر «يونسكو» ضمن فعاليات حفل منح جائزة «اليونسكو- حمدان لتطوير المعلمين»، وسلسلة من الفعاليات حول ضمان ظروف العمل اللائقة للمعلمين والوصول إلى فرص التطوير المهني والوضع المهني المعترف به يعد أولى الخطوات نحو أنظمة تعليمية أكثر مرونة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية