رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ بكرة الخميس 6 أكتوبر عطلة أم لا في مصر؟

هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ بكرة الخميس 6 أكتوبر عطلة أم لا في مصر؟

الحصول على عطلة في المناسبات المختلفة يعد من الحقوق التي يتمتع بها الموظفون بالتزامن معها، وقد يختلف اليوم الذي تمنحه رئاسة مجلس الوزراء ليتقدم أو يرحل ليوم آخر، ولذلك يتساءل الكثيرون هل غدَا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟ وما الموقف بكرة الخميس 6 أكتوبر 2022 في مصر؟

وننشر لكافة العاملين بالدولة سواء في الجهات الحكومية أو القطاع الخاص، الوزارات وغيرها هل غدًا إجازة أم لا بموجب القرارات الرسمية الصادرة عن الحكومة في هذا الصدد.

هل بكرة إجازة؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد 2 أكتوبر 2022 بيانًا يتعلق بموعد عطلة 6 أكتوبر، ويوضح من خلاله هل بكرة إجازة أم لا في مصر.

وقرر رئيس مجلس الوزراء منح جميع العاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص إجازة رسمية غدًا الخميس 6 أكتوبر مدفوعة الأجر بمناسبة احتفالات عيد القوات المسلحة.

هل المدارس إجازة غدًا؟

ويتساءل الطلاب والمعلمين عن موقفهم من عطلة الخميس، هل المدارس إجازة غدًا؟ أم سيكون يومًا دراسيًا اعتياديًا؟

وشمل قرار رئيس الوزراء كافة العاملين بجميع المصالح الحكومية، وباعتبارها تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي جهة حكومية، فيعد غدًا الخميس إجازة رسمية بالمدارس أيضًا.

هل غدًا إجازة رسمية للبنوك 6 أكتوبر؟

ويهم هذا القطاع الموظفين والمتعاملين معه من المواطنين، المهتمين بمعرفة هل غدًا إجازة رسمية للبنوك 6 أكتوبر؟ أم لا؟ بناءً على قرار البنك المركزي المصري.

وأصدر البنك المركزي بيانًا أعلن من خلاله تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة بمصر واعتبار غدًا الخميس إجازة رسمية، على أن يستأنف العمل يوم الأحد 9 أكتوبر 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية