رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الأحد القادم 9 أكتوبر 2022 إجازة رسمية في مصر للبنوك والمصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

هل يوم الأحد القادم 9 أكتوبر 2022 إجازة رسمية في مصر للبنوك والمصالح الحكومية والقطاع الخاص؟

تحتفي مصر في هذا الشهر بمناسبتين تمنح فيهما الدولة عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ولكن هل الأحد القادم إجازة تزامنًا مع احتفالات 6 أكتوبر أو المولد النبوي الشريف، أم سيستأنف فيها العمل مجددًا وفقًا للقرارات الحكومية؟

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء بيانًا أعلنت من خلاله هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر أم لا؟ كما حدد البنك المركزي المصري موقفه بالنسبة لعمل البنوك أيضًا.

هل الأحد القادم إجازة 2022؟

وصدر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بيانٍ فصل من خلاله في التساؤل المثار حول هل الأحد القادم إجازة 2022؟ وذلك للعاملين بجميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغيرها من الجهات المخاطبة بالقرار.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن عطلة 6 أكتوبر ستتزامن مع يوم الخميس الجاري، فيما تمنح إجازة المولد النبوي الشريف السبت 8 أكتوبر 2022، أما الأحد القادم فهو يوم عمل طبيعي لجميع العاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

ووفقًا للقرار ذاته فإن يوم الأحد القادم 9 أكتوبر 2022 هو يوم عمل أيضًا بالمدارس وليس إجازة رسمية.

هل الأحد القادم إجازة في البنوك؟

وبالنسبة للعملاء والموظفين التابعين للبنك المركزي المصري، فقد صدر القرار المتعلق بعطلة أكتوبر والتي تمنح للعاملين بها يوم الخميس 6 أكتوبر الجاري، أما فيما يتعلق بـ هل الأحد القادم إجازة في البنوك؟ فهو ما أوضحه المركزي.

وأشار البنك المركزي إلى أنه سيتم استئناف العمل مجددًا في البنوك بداية من يوم الأحد المقبل، وبالتالي فهو ليس إجازة رسمية ويمكن التعامل معها من قبل العملاء في ساعات العمل الرسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية