رئيس التحرير أحمد متولي
 من يقوم بتدريس مادة المهارات المهنية؟ (مستند رسمي)

من يقوم بتدريس مادة المهارات المهنية؟ (مستند رسمي)

تشهد المدارس الابتدائية مع بداية كل عام دراسي جدلا حول المكلفين بتدريس مادة المهارات المهنية، حيث لم تكن متواجدة قبل سنوات قليلة.

ومادة المهارات المهنية من المواد المستحدثة التي طبقت مع النظام الجديد «تعليم 2.0» ويدرسها حاليا طلاب الصفين الرابع والخامس والابتدائي فقط، ومن المقرر أن تمتد للسنوات التالية.

وتقوم مادة المهارات المهنية على دمج العديد من المجالات في منهج واحد، حيث يتعلم الطالب مبادئ ومهارات لها علاقة بالحرف الصناعية والزراعية وغيرهما.

المدرس المكلف بمادة المهارات المهنية

حصل «شبابيك» على خطاب موجه من مدير الإدارة التعليمية وموجه المكتبات بإحدى إدارات مديرية التربية والتعليم بالمنوفية للمدارس بشأن المكلفين بتدريس مادة المهارات المهنية.

وجاء في الخطاب أنه بناء على القرار الوزاري رقم 133 بتاريخ 21 سبتمبر 2021 الذي ينص في المادة رقم 8 بند رقم 9 أن مادة المهارات المهنية يقوم بها معلمي المجالات والأنشطة والذي تم تفسيره في قرار الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بأن معلمي المهارات المهنية هم معلمي الاقتصاد المنزلي والمجال الصناعي والإعلام التربوي والمكتبات والمسرح.

وبالنسبة للمدارس اللغات يتم إسناد مادة المهارات المهنية إلى أخصائي المكتبات بالمشاركة مع معلمي المجالات والأنشطة الأخرى.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011