رئيس التحرير أحمد متولي
 في يوم المعلمين أم تعتدي بالضرب على مديرة مدرسة ابنتها

في يوم المعلمين أم تعتدي بالضرب على مديرة مدرسة ابنتها


في يوم المعلمين أم تعتدي بالضرب على مديرة مدرسة ابنتها

بالرغم من الاحتفالات العالمية بيوم المعلمين إلا أن إحدى محافظات الصعيد شهدت اليوم واقعة مؤسفة، تمثلت في تعدي ولية أم على مديرة المدرسة التي تدرس فيها ابنتها بسبب منعها من الدخول قبل مواعيد العمل الرسمية.

 بداية الواقعة

كانت الواقعة بدأت مع الساعات الأولى من صباح اليوم الدراسي، بعد محاولة إحدى أولياء الأمور الدخول إلى مدرسة بني مزار الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة بني مزار التعليمية في محافظة المنيا، قبل بداية مواعيد العمل الرسمية إلا أن مديرة المدرسة "ع.أ" اعترضت على هذا الأمر.

وبعد فترة قليل فوجئت المديرة باقتحام ولية الأمر لمقر المدرسة وتعدت عليها بالضرب في منطقة الوجه، الأمر الذي دفعة المديرة إلى تحرير محضر بواقعة التعدي عليها لإثبات حقها والتحقيق في الأمر بشكل قانوني.


تحرك نقابي

من جانبها أفادت النقابة العامة للمهن التعليمية أنها تلقت تقرير من نقابتها الفرعية يفيد بتعرض مديرة مدرسة بالضرب من جانب ولية أمر، كما تضمن التقرير أنه تم تحرير محضر لإثبات حالة المديرة في قسم شرطة بني مزار.

 وبدوره قرر نقيب المعلمين، خلف الزناتي، بتشكيل لجنة النقابية ببني مزار، من أجل مرافقة مديرة المدرسة، موجهاً بتولي اللجنة النقابية متابعة التطورات الخاصة ببلاغ الشرطة من أجل الحفاظ على حق مديرة المدرسة القانوني والأدبي.

 يشار إلى أن هذه ليست واقعة الاعتداء الوحيدة التي تشهدها المدارس حيث شهدت الساعات الماضية اعتداء إداري بمدرسة سوهاج الثانوية بنات في إدارة سوهاج التعليمية، على مدير المدرسة بسلاح أبيض مما أصابه بجروح سطحية أدت لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير محضر بالواقعة والقبض على مرتكبها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية