رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022.. التخصص والمحافظات المطلوبة

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2022.. التخصص والمحافظات المطلوبة

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، تنظيم مرحلة ثانية من مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 لسد عجز المعلمين بالمدارس.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب التقديم لتوظيف 30 ألف معلم بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية، وأجرى الاختبارات للمتقدمين.

وتبين بعد انتهاء الاختبارات وجود عجز بالصفوف التي تم فتح باب التقدم لها، فتقرر فتح باب التقديم مرة أخرى لاستكمال الأعداد المطلوبة.

مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وفي بيان رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وأعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن إجراء الجهاز مسابقة أخرى تكميلية للإعلان عن شغل 3197 وظيفة معلم مساعد رياض أطفال في 14 محافظة.

وأوضح أن هذه الوظائف هي التي لم تستكمل في المسابقة التي تم إعلان نتيجتها اليوم على أن يفتح باب التقديم فيها نهاية الأسبوع المقبل.

وأشار أن الـ 14 محافظة منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة، و 8 محافظات لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها.

 وكشف عن أن المحافظات التي سيتم إجراء المسابقة التكميلية بها هي: القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس ، والبحر الأحمر.

يشار أن موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدأ اليوم الأربعاء، في إعلان نتائج المتقدمين للمرحلة الأولى، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإنهاء إجراءات التعاقد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011