رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الخميس 6 أكتوبر

هل البنوك تعمل اليوم الخميس 6 أكتوبر


هل البنوك تعمل اليوم الخميس 6 أكتوبر؟

يتساءل العديد من الراغبين في الحصول على الخدمات البنكية هل البنوك تعمل اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد.

ويعتبر الاحتفال بذكرى نصر السادس من أكتوبر من المناسبات الوطنية التي تتخذها الدولة المصرية، كما تمنح العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام إجازات مدفوعة الأجر وكذلك العاملين في شركات القطاع الخاص.


وفيما يتعلق بإجازات البنوك فيتولى البنك المركزي المصري مهمة تحديد الإجازات الرسمية للعاملين في البنوك القومية والخاصة التي تعمل في مصر، وتلتزم هذه البنوك بتعليمات البنك المركزي في التعامل مع الموظفين والعاملين بها.

هل البنوك تعمل اليوم الخميس 6 أكتوبر؟

أصدر البنك المركزي المصري بياناً رسمياً حدد فيها مواعيد إجازات البنوك القومية والخاصة في مصر بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة وذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر 2022.

 وأوضح البنك المركزي في بيانها أنه بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة ونصر السادس من أكتوبر، فقد تقرر تعطيل العمل على مستوى كافة البنوك التي تعمل في مصر يوم الخميس 6 أكتوبر 2022، مضيفاً أن العمل في البنوك سيتم استئنافه يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022.

 ويشار إلى أن مجلس الوزراء المصري كان قرر أن يكون اليوم الخميس إجازة على مستوى الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام، كما تقرر منح العاملين في القطاع الخاصة إجازة كذلك بهذه المناسبة على أن يكون لصاحب العمل الحق في تشغيل الموظف مقابل أجر أضافي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية