رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. تغيير نظام تكليف الكليات الطبية بداية من 2025

عاجل.. تغيير نظام تكليف الكليات الطبية بداية من 2025

أعلنت رئاسة الوزارة المصري اتخاذ قرار جديد، اليوم الأربعاء، بشأن تكليف خريجي كليات القطاع الطبي بالجامعات.

قرار التكليف الجديد

اتخذ القرار خلال اجتماع المجلس الأسبوعي، بتاريخ 23 نوفمبر 2022، والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووافق مجلس الوزارء خلال اجتماعه على القرار الذي ينص على أن يكون التكليف الخاص بخريجي الكليات الطبية والتمريض والفنيين الصحيين، لجميع الفئات المخاطبة بقانون التكليف طبقًا للاحتياجات الفعلية التي تقررها الجهات الإدارية صاحبة الشأن.

وأوضح بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن القرار جاء بناء على توصيات اللجنة العليا للتكليف، وبالأخص نتيجة دراسة قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، بشأن الأعداد المطلوب تكليفها من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وأخصائي العلاج الطبيعي وهيئات التمريض والفنيين الصحيين، طبقا للاحتياج الفعلي وأعداد الخريجين من الكليات.

وانتهت الدراسة إلى أن يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بقانون التكليف طبقا للاحتياجات الفعلية التي تقررها الجهات الإدارية صاحبة الشأن، اعتبارا من عام 2025.

ويعني القرار أن خريجي الكليات المذكورة بداية من عام 2025 لن يكون لزاما على وزارة الصحة تكليفهم جميعا بالهيئات التابعة لها، وسيتم انتقاء البعض بحسب الأعداد المطلوبة فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011