رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 لطلاب الدور الأول والثاني والمتخلفين والمستنفذين

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 لطلاب الدور الأول والثاني والمتخلفين والمستنفذين

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 للقبول في معاهد وكليات الجامعات المختلفة للعام الجامعي الجديدة 2023-2024.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلن عن بدء المرحلة الثالثة من التنسيق 2023، بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الدور الأول،  الراغبين في تسجيل رغباتهم للالتحاق في كليات ومعاهد الجامعات المصرية.

وكشفت الوزارة الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي، حيث بلغ 205 درجة بنسبة 50%، والبالغ عدد طلابها نحو 83863 طالب وطالبة.

بينما بلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 أدبي نحو 205 درجة بنسبة 50%، والبالغ عدد طلابها 50983 طالب وطالبة.

بينما بلغ العدد الإجمالي لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة نحو 134846 طالب وطالبة على مستوى شعبة علمي رياضة وعلمي علوم والشعبة الأدبية.

متى تنتهي المرحلة الثالثة من التنسيق 2023؟

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أني يبدأ موعد بدء المرحلة الثالثة من التنسيق 2023، خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2023.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نوهت بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة للدور الأول، سيتم تأجيل الإعلان عنها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

ووضعت الوزارة تنويهاً عبر موقع التنسيق الرسمي قالت فيه :« الان التسجيل مغلق مؤقتا للمرحلة الثالثة والمستنفدين والمتخلفين وسيتم اعادة فتح التسجيل لاحقا بعد ظهور نتيجة الدور الثاني».

ولذلك على الطلاب الذين تعرضوا لاستنفاذ رغبات أو تخلفوا عن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة بالنسبة للناجحين في الدور الأول، تسجيل رغباتهم بعد فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى عقب ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية