رئيس التحرير أحمد متولي
 فيلم شهر زي العسل.. لماذا تلاحقه النيابة العامة بعد يوم من طرحه؟

فيلم شهر زي العسل.. لماذا تلاحقه النيابة العامة بعد يوم من طرحه؟

عرضت منصة «نتفليكس» مساء يوم الإثنين، 29 أبريل 2024، الفيلم الكويتي شهر زي العسل.

وتزامنا مع إطلاق الفيلم على المنصة، أعلن المحامي الكويتي هاني حسين تقديم شكوى إلى النيابة العامة ضد صناعه، مؤكدا أنه ينتهك القيم الإسلامية والاجتماعية في المجتمع الكويتي.

سبب الهجوم على فيلم شهر زي العسل

أثار زواج البطل، الذي يقوم بدوره الفنان الإيراني محمود بوشهري، من فتاة تجسد دورها الفنانة نور الغندور، والتي اكتشف فيما بعد أنها شقيقته في الرضاعة، غضب الجمهور بسبب اعتبارهما مخالفة لتعاليم الدين وقيم المجتمع العربي.

قصة فيلم شهر زي العسل

تدور احداث قصة فيلم شهر زي العسل في إطار طريف ورومانسي بين شخصين يجدان انفسهما مضطرين للزواج في وقت سريع، فتتدخل صديقة العروس وزوجها لتدبير زواجها من رجل أعمال تقليدي، وتبدأ الأحداث المليئة بالتشويق والإثارة خلال شهر العسل.

أبطال فيلم شهر زي العسل

شارك في فيلم شهر زي العسل عدد من الفنانين وهم نور الغندور، والفنان الإيراني محمود بوشهري، غرور، أمل محمد، قحطان القحطاني، مهدي برويز، زمن عبدالله، آسيا الشمري، وتأليف إياد صالح، وإخراج إيلي السمعان.

جدير بالذكر ان منصة نيتفليكس العالمية تتخذ من تقديم أفلام ومسلسلات تتضمن مواضيع جريئة ومثيرة للجدل جزءًا من استراتيجيتها، خاصة في المجتمع العربي، ولم يكن فيلم شهر زي العسل الأول الذي يثير جدلاً بين الجمهور منذ انضمام المنصة، فهناك أعمال سابقة أيضًا أثارت استياء بعض الجماهير.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011