رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الجمعة 3 مارس 2023 للتوقيت الصيفي؟

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الجمعة 3 مارس 2023 للتوقيت الصيفي؟

تردد سؤال هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الجمعة 3 مارس 2023، بين العديد من المواطنين في الساعات الأولى من الصباح، في محاولة لمعرفة إن كان سيتم تطبيق التوقيت الصيفي مع الجمعة الأولى من مارس، وخاصة بعد قرار مجلس الوزراء.

ويرجع السبب وراء تطبيق التوقيت الصيفي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية،حيث تعمل الحكومة المصرية على ترشيد استغلال الطاقة.

​​​​​​​

هل تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر؟

تساءل عدد كبير من المواطنين، هل تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اليوم، لضبط الساعة الخاصة بهم ومعرفة المواعيد التي تغلق بها المحال التجارية وغيرها من المتاجر المختلفة.

اعتقد البعض أن التوقيت الصيفي سيتم تطبيقه اليوم، وذلك بسبب الموجة الحارة التي أعطت للجميع إيحاء ببداية الصيف، إضافة إلى القرار الذي صدر يوم الأربعاء الماضي.

لن يتم تطبيق التوقيت الصيفي خلال شهر مارس، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء، حيث يتم العمل به مع بداية فصل الصيف.

​​​​​​​

تطبيق التوقيت الصيفي

قرر مجلس الوزراء عودة العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل كموعد لبداية تطبيق التوقيت، على أن يستمر العمل به حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

بناء على التوقيت ستكون الساعة القانونية على مستوى جمهورية مصر العربية، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة وستكون هذه هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، فعلى سبيل المثال تعتبر الساعة السادسة صباحاً في التوقيت الصيفي تعادل الساعة الخامسة في التوقيت الشتوي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.