رئيس التحرير أحمد متولي
 درجة النجاح في المواد الغير مضافة لمجموع الثانوية العامة

درجة النجاح في المواد الغير مضافة لمجموع الثانوية العامة

على الرغم من كونها لا تضاف إلى المجموع إلى أن درجة النجاح في المواد الغير مضافة لمجموع الثانوية العامة، وهي الدين والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية، تشغل اهتمام العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي.

 ويرجع اهتمام طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بالتعرف على درجة النجاح في المواد الغير مضافة لمجموع الثانوية العامة، إلى كونها مواد رسوب ونجاح ويجب على الطالب الحصول على الحد الأدنى لدرجة النجاح فيها حتى لا يدخل دور ثاني أو يرسب في السنة الدراسية.

درجة النجاح في الدين تالته ثانوي

وتطلب النجاح في مادة التربية الدينية حصول الطالب على نصف المجموع الكلي لدرجة المادة أو أكثر، وفي حالة عدم حصول الطالب على هذه الدرجة يكون راسب فيها ومحول للدور الثاني لإعادة الامتحان فيها والحصول على درجة النجاح.

وتتمثل درجة النجاح في الدين تالته ثانوي بواقع 25 درجة، ويجب على الطالب الحصول على 12.5 على الأقل حتى يكون ناجح في هذه المادة.

درجة النجاح في التربية الوطنية

 وتطلب النجاح في مادة التربية الوطنية حصول الطالب على نصف المجموع الكلي لدرجة المادة أو أكثر، وفي حالة عدم حصول الطالب على هذه الدرجة يكون راسب فيها ومحول للدور الثاني لإعادة الامتحان فيها والحصول على درجة النجاح.

وتتمثل درجة النجاح في التربية الوطنية تالته ثانوي بواقع 25 درجة، ويجب على الطالب الحصول على 12.5 درجة على الأقل حتى يكون ناجح في هذه المادة.

درجة النجاح في الاقتصاد والاحصاء

وتطلب النجاح في مادة الاقتصاد والإحصاء حصول الطالب على نصف المجموع الكلي لدرجة المادة أو أكثر، وفي حالة عدم حصول الطالب على هذه الدرجة يكون راسب فيها ومحول للدور الثاني لإعادة الامتحان فيها والحصول على درجة النجاح.

وتتمثل درجة النجاح في مادة الاقتصاد والإحصاء تالته ثانوي بواقع 50 درجة، ويجب على الطالب الحصول على 25 درجة على الأقل حتى يكون ناجح في هذه المادة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية